مسئول: لدينا 125 طن احتياطي من الذهب ونعمل للوصول إلى 200 (فيديو)

أكد أن الذهب يمثل قوة للعملة المحلية.

مسئول: لدينا 125 طن احتياطي من الذهب ونعمل للوصول إلى 200 (فيديو)
محمد مجدي

محمد مجدي

1:46 ص, الأثنين, 30 أكتوبر 23

قال الدكتور ناجي فرج مستشار وزير التموين والتجارة الداخلية لشئون الذهب، أنه يحظر على كل شخص ممارسة اعمال تجارة أو تصدير أو استيراد المعادن الثمينة إلا بعد التسجيل في مصلحة الدمغة والموازين التابعة لوزارة التموين، ناصحًا بعدم شراء الذهب عبر الأون لاين حتي لا يتم النصب عليه.

وأضاف فرج خلال مداخله هاتفية مع احمد موسي في برنامج على مسئوليتي في فضائية صدي البلد، لدينا 125 طنا احتياطي من الذهب، مشيرًا إلي أنه يتم العمل على وصوله إلي 200 طنًا لأنه يمثل قوة للعملة المحلية.

وأكد مستشار وزير  التموين لشئون الذهب أن أسعار الذهب إارتفعت عالميًا بنحو 100 دولار وذلك خلال الاسبوعين الماضيين، وذلك بعد العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.

وتابع فرج، أن مبادرة الإ‘عفاء الجمركي على واردات الذهب ستنتهي بعد 10 ايام، وليس محدد حتي الان ان سيتم تجديدها أم لا، قائلا: اعتقد ان وجودها مفيد للدولة، حيث أنه تم دخول اكثر من 2 طن ذهب الي مصر وذلك منذ بدء اطلاق المبادرة.

وأوضح مستشار وزير التموين لشئون الذهب أن كيلو الذهب يساوي 3 ملايين جنيهًا، قائلا: الذهب يعوض نقص عائدات المصريين من الخارج والتي تراجعت بنحو 23%، وهو يمثل احتياطي استراتيجي للأفراد وللدول.