مسئول فودافون يعدد أسباب بقاء استثمارات الشركة فى مصر

بعد إنهاء المجموعة العالمية محادثات صفقة «STC»

مسئول فودافون يعدد أسباب بقاء استثمارات الشركة فى مصر
محمود جمال

محمود جمال

9:37 ص, الثلاثاء, 22 ديسمبر 20

قال أيمن عصام، رئيس قطاع الشئون القانونية والعلاقات الخارجية فى «فودافون مصر»، إن بقاء استثمارات الشركة فى السوق المحلية يرجع إلى عدة أسباب فى مقدمتها المناخ الاستثمارى الجيد، وتطور الأطر التشريعية المنظمة لقطاع الاتصالات، و حصول «فودافون» على ترددات جديدة كانت فى أمس الحاجة إليها ، علاوة على سعى وزارة الاتصالات وجهاز تنظيم الاتصالات لحل مشكلات بناء أبراج المحمول .

كانت فودافون العالمية أعلنت أمس عن إنهاء محادثات بيع حصتها البالغة %55 فى فودافون مصر لصالح شركة الاتصالات السعودية «STC» مقابل 2.4 مليار دولار وذلك بعد جولات من المفاوضات بين الجانبين استمرت لعدة أشهر، دون التوصل لاتفاق.

وأوضح «عصام» لـ«المال» أن فودافون تتفاوض حاليا مع جهاز تنظيم الاتصالات بشأن خطة إخلاء 40 ميجاهرتز فى الحيز الترددى 2600 ، مؤكدا أن الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات، أخطر المشغلين بأنه جار تشكيل لجنة وزارية تتولى إنهاء الموافقات اللازمة لبناء أبراج محطات المحمول الجديدة .

وعلمت «المال» من مصادر مسئولة فى قطاع الاتصالات أن اللجنة المعنية بحل مشكلات أبراج المحمول تضم ممثلين من عدة جهات منها هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة ووزارة الإسكان ووزارة التنمية المحلية وغيرها .

يشار إلى أن «فودافون مصر» حصلت على الترددات الجديدة بقيمة 540 مليون دولار تمول ذاتيا وتعمل على شراء معدات وأجهزة فنية تتواكب معها لتقديم تغطية أفضل على مستوى الجمهورية وتحسين جودة خدمات المكالمات الصوتية ونقل البيانات حسبما أكد محمد عبد الله، الرئيس التنفيذى للشركة، فى تصريحات سابقة.

وقال رئيس فوادافون العالمية «نك ريد» خلال لقائه مع الرئيس عبد الفتاح السيسى الأحد الماضى إن «فودافون» تعتزم إجراء تجارب تشغيل خدمات تكنولوجيا الجيل الخامس للاتصالات “5G” من العاصمة الإدارية الجديدة نظرا لتطور بنيتها التحتية وكذلك استضافتها جامعة مصر المعلوماتية التى تعد الوحيدة من نوعها فى الشرق الأوسط وأفريقيا.