مسئول صيني يحث الشركات المحلية والإماراتية على اغتنام فرص التعاون الجديدة

خلال منتدى الأعمال الإماراتي الصيني

مسئول صيني يحث الشركات المحلية والإماراتية على اغتنام فرص التعاون الجديدة
أحمد فراج

أحمد فراج

9:30 ص, الجمعة, 13 سبتمبر 24

دعا رئيس مجلس الدولة الصيني، لي تشيانغ، الشركات الصينية والإماراتية إلى اغتنام فرص التعاون الجديدة، من خلال الجهود المتبادلة المستمرة والدءوبة للبلدين، بحسب وكالة شينخوا.

أدلى لي، الذي يُجري زيارة رسمية إلى الإمارات، بهذه التصريحات، خلال كلمته في منتدى الأعمال الإماراتي الصيني.

وقال لي إن العلاقات الصينية الإماراتية بلغت منعطفًا تاريخيًّا، وإن التعاون الاقتصادي والتجاري بين البلدين أمامه نقطة حاسمة للارتقاء، وأعرب عن أمله في أن يستغلّ قطاعا الأعمال في كلا البلدين هذا الاتجاه الرئيسي ويفتحا فرصًا جديدة للتعاون.

ودعا لي الشركات الصينية والإماراتية إلى اغتنام الفرص الجديدة التي يتيحها التعاون عالي الجودة، في إطار “الحزام والطريق”. وقال إن البلدين يجب أن يبنيا تعاونهما على العلاقات الثنائية، مع الحفاظ على منظور عالمي لاستكشاف الشراكات وتوسيع الأسواق.

وقال إنه من المأمول أن يتمكن البلدان من تعميق التعاون في مجالات كالارتباطية وتطوير البنية التحتية والتمويل؛ لتعزيز اندماجهما بشكل أعمق في سلاسل الصناعة والإمداد العالمية.

ودعا لي الصين والإمارات إلى اغتنام الفرص الجديدة التي يتيحها التضافر بين إستراتيجيات التنمية لكل منهما. وأضاف لي أن البلدين يجب أن يحددا المزيد من مجالات المصالح المشتركة وفرص التعاون النابعة من التقاء أولوياتهما الإستراتيجية، وتعميق التعاون في التجارة والطاقة الجديدة والسياحة وغيرها من القطاعات.

وحثّ الجانبين على اغتنام الفرص سريعة التنامي في الابتكار التكنولوجي والصناعي بشكل مشترك، والاستفادة من الابتكار كقوة دافعة، وتعزيز التعاون في المجالات المتطورة مثل التصنيع المتقدم والاقتصاد الرقمي والذكاء الاصطناعي، والعمل معًا لاغتنام فرص التنمية المستقبلية.

وقال لي إن الصين ترحب بالمزيد من الشركات الإماراتية للاستثمار فيها، معربًا عن اعتقاده بأنه بفضل الجهود المشتركة لرواد الأعمال من كلا البلدين، فإن التعاون الاقتصادي والتجاري الثنائي سيواصل الازدهار، ما سيعزز التنمية والازدهار في كلا البلدين.