مسئول سعودي: إغلاق الحرمين الشريفين بعد صلاة العشاء بساعة وفتحهما قبل الفجر

لأهمية المحافظة على نظافة الحرمين الشريفين لمنع انتشار العدوى

مسئول سعودي: إغلاق الحرمين الشريفين بعد صلاة العشاء بساعة وفتحهما قبل الفجر
المال - خاص

المال - خاص

6:55 م, الخميس, 5 مارس 20

أكد مصدر مسئول في الرئاسة العامة لشئون المسجد الحرام والمسجد النبوي، إغلاق الحرمين الشريفين بعد انتهاء صلاة العشاء بساعة وإعادة فتحهما قبل صلاة الفجر بساعة.

وأضاف وفقا لوكالة الأنباء السعودية “واس”، أن ذلك وفقاً للإجراءات الصحية الاحترازية الموصى بها من قبل الجهات المختصة، ولأهمية المحافظة على نظافة الحرمين الشريفين لمنع انتشار العدوى، ولضرورة تكثيف أعمال التنظيف والتعقيم في الحرمين الشريفين وذلك في غير أوقات الصلاة.

 وتابع، أنه سيتم إغلاق صحن المطاف حول الكعبة المشرفة، والمسعى بين الصفا والمروة طوال فترة تعليق العمرة، وستكون الصلاة داخل المسجد فقط.

ويشمل قرار تعليق العمرة مؤقتًا للمواطنين والمقيمين، جميع القاطنين في مدينة مكة المكرمة، حيث لن يسمح للمحرمين بدخول المسجد الحرام والساحات المحيطة به.

كما أنه تقرر عدم السماح بالاعتكاف والافتراش، أو إدخال الأطعمة والمشروبات، وسيتم إغلاق مشارب ماء زمزم.

واختتم قائلا: إن الإجراءات الاحترازية تشمل إغلاق المسجد القديم في الحرم النبوي الشريف، بما فيه الروضة الشريفة، وغلق مقبرة البقيع.

يشار إلى أن القائمين على المسجد الحرام في مكة المكرمة، كانوا قد أخلوا اليوم الخميس، صحن المطاف الذي يطوق الكعبة المشرفة، من الزوار والمصلين والمعتمرين، في مشهد يحدث لأول مرة، فرضته الإجراءات الوقائية التي تتبعها السعودية لمواجهة فيروس كورونا.

وظهر صحن المطاف وقد خلا بشكل شبه كامل بسبب فيروس كورونا ، حيث يتواجد فقط بعض رجال الأمن وعمال النظافة؛ بهدف تعقيم المكان، قبل السماح بعودة الزوار إليه.