2% من عمال السكة الحديد ثبت تعاطيهم للمخدرات

عدد المتعاطين للمخدرات مع سائقي السكة الحديد وذلك عقب حادثمحطة مصر

2% من عمال السكة الحديد ثبت تعاطيهم للمخدرات
مدحت إسماعيل

مدحت إسماعيل

4:35 م, السبت, 2 مارس 19

قال مصدر حكومي، فى تصريح لـ”المال”، أن 2% من العاملين في السكة الحديد ثبت تعاطيهم مخدرات من إجمالي 6000 الاف عامل تم اجراء الكشف عليهم من خلال صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي، كمرحلة أولي، وجاري الكشف عن باقي العاملين.

جاءت تصريحات المسئول، توضيحا لما تم نشره علي مواقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، عن ثبات جريمة تعاطي المخدرات لسائق جرار سكة حديد مصر المحترق بمحطة رمسيس نهاية الاسبوع الماضي.

يشار الي ان وزارة النقل وقعت منتصف نوفمبر الماضي، بروتوكول تعاون صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي، لاجراء حملات للكشف المبكر عن تعاطي المخدرات بين طوائف التشغيل المسئولين عن سلامة التشغيل حفاظا على سلامة المواطنين من مستقلي القطارات.

وأدى اصطدام جرار السكة الحديد رقم 2302 يوم الاربعاء الماضي، إلى حدوث انفجار فى التنك، وأسفر الحادث- بحسب تصريحات وزيرة الصحة- عن وفاة 25 مواطنا وإصابة 40 آخرين.

وفرضت قوات شرطة النقل كردونًا أمنيًّا على رصيف 6 عقب حادث اليوم، وقام فريق من النيابة بمعاينة مكان الحادث، وأخذ عينات من الجرار، والتحفظ على كاميرات المراقبة بمحطة سكة حديد مصر بمنطقة رمسيس.

وتقدَّم الدكتور هشام عرفات، وزير النقل والمواصلات، باستقالته للدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، الذي قبل الاستقالة، على خلفية حادث اليوم.

وتم تشكيل لجنة برئاسة المهندس سامي عفيفي، نائب رئيس هيئة السكك الحديدية لقطاع الصيانة والدعم الفني، لإعداد تقرير فني عن انفجار تانك السولار الخاص بالجرار، نتيجة اصطدامه بنهاية رصيف 6.

وتتشكل اللجنة بعضوية، رئيس الإدارة المركزية للشئون الهندسية، رئيس الإدارة المركزية للرقابة على التشغيل ورئيس الإدارة المركزية للتشغيل طويلة، ورئيس الإدارة المركزية للتشغيل قصيرة ورئيس الإدارة المركزية لصيانة الوحدات المتحركة، ورئيس الإدارة المركزية لمنطقة القاهرة، ورئيس الإدارة المركزية للشئون القانونية.