مسئول حكومى : محطات الكهرباء تتسلم المازوت المستورد بداية يوليو.. و28 ألف طن تورد يوميا حاليًا

تساهم في حل ازمة تخفيف الأحمال

مسئول حكومى : محطات الكهرباء تتسلم المازوت المستورد بداية يوليو.. و28 ألف طن تورد يوميا حاليًا
عمر سالم

عمر سالم

1:46 م, الجمعة, 28 يونيو 24

قال مسئول حكومي بوزارة الكهرباء والطاقة ، إنه من المرتقب بدء استلام وزارة الكهرباء كميات جديدة من شحنات المازوت المستوردة ، بإجمالي كميات تصل إلي 300 ألف طن ، بداية شهر يوليو المقبل.

وكان الدكتور مصطفي مدبولي قد أوضح خلال مؤتمر صحفي الثلاثاء ، أنه تم تخصيص نحو مليار دولار لاستيراد وقود لصالح وزارة الكهرباء ، بالإضافة إلى توفير 180 مليون دولار لاسيتراد شحنات من المازوت لصالح محطات توليد الكهرباء.

وأضاف المسئول لـ “المال” أن تلك الشحنات سيتم توزيعها على مدار شهرى يوليو وأغسطس وفقًا لاحتياجات محطات الكهرباء ، مشيرا إلى أن وزارة الكهرباء تستلم حاليًا متوسط 27-28 ألف طن مازوت يوميًا، بجانب كميات الغاز لمحطاتها.

وأوضح أن زيادة كميات الوقود ستساهم في خفض حدة الانقطاعات في ظل الاهتمام الكبير من الدولة لإنهاء تلك الأزمة والتى استمرت لنحو عام حتي الآن ، في ظل أن محطات الكهرباء مصممة للعمل بالمازوت والغاز معًا.

وقال إن المازوت منخفض الكفاءة مقارنة مع الغاز الطبيعي ولكن الوزارة مجبرة على العمل به نظرًا لأنه أقل سعرًا من الغاز الطبيعي في ظل نقص الغاز الطبيعي في الفترة الحالية مقارنة بذي قبل مع ارتفاع الاستهلاك المحلي من تلك السلعة.