مسئول تحرير الإندبندنت العربية : مصر تخطو نحو الدمج بين التكنولوجيا الحديثة والصحافة التقليدية

خلال كلمتها في الجلسة الأولى لمؤتمر مستقبل الإعلام الذي تنظمه وزارة الاعلام اليوم بمشاركة عدد من الوزراء المصريين والعرب.

مسئول تحرير الإندبندنت العربية : مصر تخطو نحو الدمج بين التكنولوجيا الحديثة والصحافة التقليدية
مصطفى طلعت

مصطفى طلعت

3:36 م, السبت, 21 نوفمبر 20

أكدت منى مدكور، الصحفية ومسئولة تحرير الإندبندنت العربية في مكتب القاهرة، أن مصر ما زالت على درب الخطوات الأولى للدمج بين التكنولوجيا الحديثة والصحافة التقليدية.

جاء ذلك خلال كلمة “منى مدكور” في الجلسة الأولى لالذي تنظمه وزارة الإعلام، اليوم السبت، بمشاركة ضخمة تضم عددًا من الوزراء المصريين والعرب.

وأشارت “مدكور” إلى أن استخدام المنصات الجديدة كوسائل التواصل الاجتماعي يساعد على تفاعل الجمهور مع الخبر أو القصة، وأن ذلك شكل من أشكال الدمج بين الإعلام التقليدي والأدوات الجديدة للإعلام.

وأوضحت أن العوامل المادية ليست هي أكبر عائق أمام الصحافة المصرية، حيث إن العنصر البشري هو حجر الأساس في العملية الإعلامية، وأن الصحفي يجب أن يطور أدواته ويواكب التطور عالميًّا.

وأوصت مدكور، في سياق محاولة الدمج تلك، بالاهتمام بأمانة الكلمة والتوازن في تقديم المعلومات ونزع عباءة الآراء الشخصية بهدف كسب ثقة الجمهور، فضلًا عن ضرورة تدريب الصحفيين العاملين بمجال الإعلام بشكل يخدم المحتوى الإعلامي ليقدم بشكل أكثر جاذبية.

أدار الجلسة الأولى من المؤتمر الإعلامية المصرية سمر نجيدة، وتضمّنت الجلسة كلماتٍ لكلٍّ من الصحفية الأمريكية والمراسلة الأمريكية جوديث ميلر، بالإضافة إلى منى مدكور.

كما شارك في الجلسة الأستاذ المساعد ونائب رئيس قسم الصحافة والإعلام بكلية الشئون الدولية والسياسات العامة بالجامعة الأمريكية رشا علام، والصحفية والنائبة بمجلس النواب اللبناني نيلا تويني، ومؤسس موقع “كوريا ريسك” في الولايات المتحدة الأمريكية تشاد كورال.

وانطلق، ظهر اليوم السبت، فعاليات المؤتمر الافتراضى “مستقبل الإعلام فى العالم”، الذي تنظمه وزارة الدولة للإعلام المصرية، بهدف عرض التوجهات الإعلامية العالمية فى تطورات الإعلام، وارتباطها بالتطور في التكنولوجيا الحديثة، ووضع تصور للإعلام محليًّا ودولِيًّا في ظل التحولات الذكية في صناعة الإعلام.

ويناقش مؤتمر مستقبل الإعلام التطورات الحالية والمتوقعة في مجال الإعلام، ويشارك فيه عدد كبير من الخبراء والإعلاميين من مصر و9 دول عربية وأجنبية، سواء بالحضور أو الاتصال بالإنترنت أو بفيديوهات مسجلة.

الجدير بالذكر أن فعاليات المؤتمر تستمر طوال اليوم، وتتضمن ثلاث جلسات حوارية تجمع بين الحضور الفعلي والمداخلات الحية والمسجلة للتغلب على الظروف الراهنة التي يشهدها المجتمع الدولي بسبب أزمة كورونا، واستغلالًا للتطور التكنولوجي.

وتدعو وزارة الدولة للإعلام المهتمين بتطوير الإعلام في مصر من خبراء وإعلاميين ومؤسسات إعلامية وطلبة الجامعات والمهتمين بالإعلام على مستوى العالم، للمشاركة في المؤتمر، من خلال الصفحة الرسمية لوزارة الدولة للإعلام التي تبث المؤتمر على الرابط:
https://www.facebook.com/SMoInfo/