مسئول بـ«الأوروبي للإعمار»: مصر أكبر دولة عمليات لنا بشمال أفريقيا والشرق الأوسط

«ونفذنا 134 مشروعا بها حتى الآن»

مسئول بـ«الأوروبي للإعمار»: مصر أكبر دولة عمليات لنا بشمال أفريقيا والشرق الأوسط
سمر السيد

سمر السيد

3:05 م, الأثنين, 22 نوفمبر 21

قال خالد حمزة نائب رئيس البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية EBRD في مصر، إن القاهرة تعد أكبر دولة عمليات للبنك في منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا “MENA” بمشروعات بلغت نحو 134 مشروع حتى الآن.

جاء ذلك في كلمته بحفل التوقيع الذي نظمته الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية بالتعاون مع البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية في حديقة الأزهر بالقاهرة اليوم للتوقيع على مذكرة تفاهم مشروع الإدارة المتكاملة للسياحة الثقافية . 

ووقعت شركة FHI 360 مذكرة تفاهم مع البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية (EBRD) اليوم، على مشروع الإدارة المتكاملة للسياحة الثقافية (IMCT) الممول من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (USAID) والذي يهدف إلى دعم التراث الثقافي والسياحة المستدامة في مصر، ويركز على مناطق القاهرة التاريخية والأقصر. 

وأكد ” حمزة” ، أن البنك يفخر بالتعاون مع مشروع الإدارة المتكاملة للسياحة الثقافيةIMCT الممول من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية في مصر، والذي يدعم مشاركة البنك الاستراتيجية في السياحة في مصر ورؤيته للإدماج الاقتصادي للنساء والشباب والمجتمعات المحلية.

وأضاف أن البنك يتطلع إلى المشاركة في أنشطة المشروع و التعاون مع القطاع الخاص، بهدف تيسير الوصول إلي برامج  التمويل و  دعم برامج تطوير المهارات وتعزيز السياحة المستدامة. ”       

ويعمل مشروع الإدارة المتكاملة للسياحة الثقافية IMCT على إعادة تأهيل وإحياء العديد من مواقع التراث الثقافي في الأقصر والقاهرة التاريخية وتحقيق الاستدامة المالية من خلال تشجيع الاستثمار في الترويج للسياحة الثقافية.

 كما تدعم أنشطة المشروع العاملين في قطاع السياحة في مصر من خلال المساعدة في تسويق منتجاتهم مما يسهم في زيادة الدخل و تحقيق حياة كريمة لهم و يضمنمشاركتهم في تنمية السياحة الثقافية المستدامة.

والجدير بالذكر أن الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية تتولي أيضا  إعادة تأهيل المواقع الأثرية وتعزز دور السياحة كمحرك رئيسي للنمو الاقتصادي وفرص العمل ، حيث تخلق السياحة ملايين الوظائف وتضخ مليارات الدولارات بالعملة الصعبة في الاقتصاد المصري.