مسئول بشركة شحن يختلس نصف مليون جنيه في دمياط

مبالغ حصلها من مندوبين وعملاء الشركة، وسجلها على نظام الشركة المالي بالاستلام، ولم يوردها لحسابها بالبنك.

مسئول بشركة شحن يختلس نصف مليون جنيه في دمياط
أماني عوض

أماني عوض

3:43 م, الجمعة, 6 مارس 20

استغل مسئول بإحدى شركات الشحن فرع محافظة دمياط موقعه الوظيفي، واختلس أكثر من نصف مليون جنيه، خلال شهرين من عهدته من أموال العملاء التي لم يوردها بعد التحصيل.

تلقت الإدارة العامة لمباحث ، بلاغًا لفرعها بشرق الدلتا عن الواقعة، وذلك ضمن جهودها لمكافحة جرائم الاختلاس والاستيلاء على المال العام.

اختلاس

وقال البلاغ إن مسئول فرع إحدى شركات الشحن -مقيم بدائرة مركز شرطة كفرالبطيخ بمحافظة دمياط- استغل موقعه الوظيفي، وطبيعة عمله لاختلاس مبالغ مالية.

وأضاف البلاغ أن المسئول اختلس خلال شهري يناير وفبراير عام 2020، مبالغ مالية من عهدته بلغت 544 ألفًا و68 جنيهًا.

وأكد أنها مبالغ حصلها من مندوبين وعملاء الشركة، وسجلها على نظامها المالي بالاستلام، ولم يوردها لحسابها بالبنك، مما أضر بأموالها.

وبإجراء التحريات تبين صحة الواقعة، وتأكد ذلك بتقرير اللجنة المشكلة لفحص أعمال المذكور.

ونجحت مباحث الأموال العامة بشرق الدلتا، من الحصول على المستندات المؤيدة للواقعة.

وعقب تقنين الإجراءات ضبط المذكور، وبمواجهته اعترف بارتكابه الواقعة، واتخذت الإجراءات القانونية اللازمة وعرضها على النيابة المختصة لمباشرة التحقيقات.

نصب

في سياق آخر، ألقت مباحث الأموال العامة، القبض على أحد الأشخاص بالغربية بتهمة النصب والاحتيال على أحد المواطنين، بزعم تسفيره للعمل بالخارج.

تبلغ لفرع الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة بوسط الدلتا، من حاصل على دبلوم صنايع -مقيم بدائرة مركز شرطة المحلة الكبرى بمحافظة الغربية- باستيلاء أحد الأشخاص – مقيم بدائرة مركز شرطة قطور بمحافظة الغربية، منه على مبلغ مالي قدره 6500 دولار.

وقال إن المبلغ كان مقابل تسفيره لإحدى الدول العربية، وتدبير فرصة عمل له، لكنه لم يفِ بما وعد به، ورفض رد المبلغ المالي المستولي عليه.

وأكدت التحريات صحة الواقعة، وممارسة المشكو في حقه نشاطًا إجراميًا واسع النطاق بمجال النصب والاحتيال على المواطنين راغبي السفر للعمل بالخارج.

وعقب تقنين الإجراءات وبالتنسيق مع قطاع الأمن العام ومديرية أمن الغربية أمكن ضبط المتهم، واعترف بإرتكابه الواقعة، واتخذت ضده الإجراءات القانونية اللازمة.

سرقة فواتير

يذكر أن مباحث الأموال العامة، كانت قد ألقت القبض على محصل إيرادات بشركة الكهرباء بسوهاج، لاستغلال موقعه الوظيفي وتحصيل الفواتير من المواطنين واختلاس قيمتها لنفسه.

وأكدت الواقعة معلومات وتحريات فرع الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة بجنوب الصعيد، باستغلال محصل إيرادات بأحد أفرع شركة الكهرباء بسوهاج، موقعه الوظيفى وتحصيل فواتير الكهرباء من المواطنين، وعدم توريدها لخزينة الشركة جهة عمله، والاستيلاء عليها.