مسئول بالهيئة: «إيتيدا» الفيصل فى حالات الطعن على صحة التوقيع الإلكتروني

5 جهات تقدم الخدمة بالسوق المحلية

مسئول بالهيئة: «إيتيدا» الفيصل فى حالات الطعن على صحة التوقيع الإلكتروني
جريدة المال

طارق رمضان

شروق محمود

3:51 م, الأحد, 18 سبتمبر 22

قال محمود السعيد ، مدير السلطة الجذرية العليا للتوقيع الالكتروني في هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات” إيتيدا” إن التوقيع الإلكتروني يعد بمثابة الحجة الإلكترونية التي تسهم في إثبات أصل الأشياء، كما يمثل أيضا ذراعا محورية فى عمليات التحول الرقمي التي تشهدها الدولة.

جاء ذلك خلال جلسة التوقيع الرقمي والتحول الرقمي التى عقدت اليوم الأحد على هامش فعاليات المؤتمر العربي السنوي السادس لأمن المعلومات الذي تنظمه شركة ASC للاستشارات خلال يومي 18 و 19 سبتمبر الجاري وترعاه المال إعلاميا.

وأكد السعيد أن التوجه العام نحو الميكنة والرقمنة ساهم في فرض تقنيات التوقيع الإلكتروني وتعزيز عوامل الأمان واثبات ملكيه الأشياء، منوها بأنه توجد 5 جهات تقدم خدمات التوقيع الإلكتروني وهي دلتا للأنظمة الإلكترونية وإيجيبت تراست وفيكسد مصر ومصر للمقاصة بجانب سلطة التصديق الإلكتروني فى وزارة المالية .

فى سياق متصل ، ألمح إلى أن الدولة المصرية ممثلة في وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات تسعى جاهدة للتوعية بأهمية التوقيع الإلكتروني ، لما لها من انعكاسات إيجابية على الشركات والأفراد، كونها وسيلة أمان لجميع أطراف العمليات التجارية .

وعلى صعيد أخر ، أشار السعيد إلى أن إيتيدا تلعب دورا محوريا هاما في تنظيم عمليات التوقيع الإلكتروني ، علاوة على كونها الفيصل في حالات الطعن التي يقدمها الأفراد في حال وجود خلافات على صحه التوقيع الإلكتروني.

وأضاف أنه في حال تعرض التوقيع الالكتروني للتلف أو السرقة فإن العميل يمكنه القيام بإيقاف الخدمة ومنع التعامل بها، مما يعزز منظومة الأمان في تقنيات التوقيع الإلكتروني.