مسئول بالصحة : عدد وفيات كورونا اليوم صادم لكن المعدل العام منخفض بالنسبة للإصابات

قال إن "معدلات التعافي عندنا مرتفعة وتصل لأكثر من ربع المصابين لكن دائرة الانتشار المجتمع لازم تغلق".

مسئول بالصحة : عدد وفيات كورونا اليوم صادم لكن المعدل العام منخفض بالنسبة للإصابات
المال - خاص

المال - خاص

10:04 م, الأثنين, 1 يونيو 20

أكد الدكتور محمد عبد الفتاح وكيل وزارة الصحة للشئون الوقائية، مساء الاثنين، أن عدد الوفيات بسبب كورونا اليوم صادم لكن المعدل العام منخفض بالنسبة للإصابات.

جاء ذلك في مداخلة مع برنامج القاهرة الآن الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي على قناة العربية الحدث.

وقال: “أه فيه زيادة لكن النهاردة فيه تراجع في عدد الحالات، وعدد الوفيات هو العدد الصادم، وهو من إجمالي حالات الإصابات المسجلة هنلاقي إن معدلات الوفيات 3.8% والفترة الجاية هتبقى أقل من كده”.

وأضاف: “ملاحظين أن العلاج في المنزل بيجيب نتائج فوق الرائعة للحالات البسيطة ومعدلات الوفيات الفترة القادمة هتقل”.

وتابع: “فيه زيادة في الحالات لكن من بداية أول حالة مسجلة إلى الآن أخدنا اكثر من 100 يوم للوصول إلى الحالة الحالية”.

وقال: “متوقع نزيد شوية كما قال رئيس الوزراء ووزير التعليم العالي لأنها معادلة من طرفين، عندنا حالات مكتشفة وبنعالجها الطرف الثاني من المعادلة هو الانتشار المجتمعي أي كفة من الكفتين دول وتطلع على التانية هنقول احنا بنزيد ولا بنقل”.

وأكد أن “معدلات التعافي عندنا مرتفعة وتصل لأكثر من ربع المصابين لكن دائرة الانتشار المجتمع لازم تغلق”.

وقال إن “النظام الصحي قادر على التعامل مع العدد الحالي من الإصابات”..

وفي وقت سابق أعلنت وزارة والسكان، تسجيل 1399 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 46 حالة جديدة.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أن عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا (كوفيد-19) ارتفع ليصبح 7149 حالة ، من ضمنهم الـ 6297 متعافيًا.

وأضاف أنه تم خروج 410 من المصابين بفيروس كورونا من مستشفيات العزل والحجر الصحي، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 6297 حالة حتى اليوم.

وقال “مجاهد” إن جميع الحالات المسجل إيجابيتها للفيروس بمستشفيات العزل والحجر الصحي تخضع للرعاية الطبية، وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية.

وتابع أن المحافظات التي سجلت أعلى معدل إصابات بفيروس كورونا هي “القاهرة، الجيزة والقليوبية”، بينما سجلت محافظات “البحر الأحمر، مطروح وجنوب سيناء” أقل معدلات إصابات بالفيروس، مناشدًا المواطنين الالتزام بالإجراءات الوقائية والاحترازية واتباع إجراءات التباعد الاجتماعي، خاصة في المحافظات ذات معدلات الإصابة العالية.

وذكر “مجاهد” أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى اليوم الإثنين، هو 26384 حالة من ضمنهم 6297 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفيات العزل والحجر الصحي، و 1005 حالات وفاة

المال - خاص

المال - خاص

10:04 م, الأثنين, 1 يونيو 20