مسئول التكنولوجيا بالعاصمة الإدارية: مصر تستهدف تدشين 14 مدينة ذكية

العاصمة الجديدة ستكون مدينة ذكية بكل ما تعنيه الكلمة

مسئول التكنولوجيا بالعاصمة الإدارية: مصر تستهدف تدشين 14 مدينة ذكية
‫محمود الصباغ‬‎

‫محمود الصباغ‬‎

7:46 م, السبت, 26 أكتوبر 19

قال محسن بدوي، مسئول تكنولوجيا المعلومات بشركة العاصة الإدارية، إن العاصمة الإدارية الجديدة ستكون مدينة ذكية بكل ما تعنيه الكلمة، كما لديها ميزة أنها تبنى في الصحراء أي يتم بناء المدينة من الصفر علي أساس ذكي.

وأكد محسن خلال كلمته بالجلسة الثالثة من مؤتمر”رؤية مصر 2030  تأثير الاقتصاد الرقمي على التكنولوجيا المالية”، على أن فائدة المدن الذكية يتمثل في تحقيق الحياة الكريمة والرفاهية والبيئية الجيدة والعناية الصحية والأمان والسلامة العامة المعتمدة على أساسات تكنولوجية للمواطن.

وأشار مسئول تكنولوجيا المعلومات بشركة العاصة الإدارية إلى أن اتجاه العالم إلى إنشاء المدن الذكية بجانب تحقيق الرفاهية للمواطن، إلا أنه تعتبر مدن انتاجية صناعية تحقق مكسب مادي، القادمة من big data.

وأكد أن شركات ريادة الأعمال العملاقة أن أصولها هو عمل عن معلومات.

كما أضاف محسن أن العاصمة الإدارية لديها مركز لتجميع big data لعمل تحليل تلك البيانات، للحصول على نتائج تساعدنا في عمل توقعات وتحليلات ثمينة لخلق منتج وخدمات جديدة، فكل الخدمات التكنولوجية تحقق مكاسب مادية للدولة وللفرد.

وأشار مسئول تكنولوجيا المعلومات بشركة العاصة الإدارية إلى أن مصر تستهدف إطلاق 14 مدينة ذكية، أولها العاصمة الإدارية.

جدير بالذكر أن “المدن الذكية” تعتمد بشكل رئيسي على البنية التحتية لتقنية المعلومات والاتصالات، وأكثر ما يميزها هو تركيزها على الإنسان في المقام الأول، ذلك أنها تستطيع الاستجابة للظروف الاقتصادية والثقافية والاجتماعية المتغيرة، بخلاف المدن التقليدية.