مسئولو غرفة التطوير ولجنة تشييد رجال الأعمال يطلبون الاجتماع مع وزير الإسكان الجديد

لمناقشة أهم ما يدور في السوق العقارية، والتعرف على مقترحاتهم، وتقديم كافة التيسيرات اللازمة

مسئولو غرفة التطوير ولجنة تشييد رجال الأعمال يطلبون الاجتماع مع وزير الإسكان الجديد
شيماء عطالله

شيماء عطالله

3:33 م, السبت, 6 يوليو 24

تترقب عدة جهات تابعة للقطاع العقاري وعلى رأسها غرفة التطوير العقاري باتحاد الصناعات المصرية، وكذلك لجنة التشييد والبناء بجمعية رجال الأعمال، عقد اجتماعات مع وزير الإسكان الجديد المهندس شريف الشربينى، للتعرف على خطته المستقبلية فى إدارة ملفات الوزارة.

وكشفت مصادر خاصة لـ «المال» عن وجود لقاء قريب يجمع بين المهندس شريف الشربيني ومسئولي غرفة التطوير العقاري، لمناقشة أهم ما يدور في السوق العقارية، والتعرف على مقترحاتهم، وتقديم كافة التيسيرات اللازمة للمطورون.

وقال فتح الله فوزي نائب رئيس جمعية رجال الأعمال المصريين ورئيس لجنة التشييد والبناء بالجمعية، إن الجمعية وجهت دعوة للمهندس شريف الشربيني لعقد جلسة في النصف التاني من شهر يوليو لمناقشة أهم ملفات السوق العقارية.

وبنهاية الأسبوع الماضى اجتمع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، بالمهندس شريف الشربيني، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، لاستعراض رؤية العمل خلال الفترة المقبلة.

وخلال الاجتماع كلف رئيس الوزراء، الوزير، بعقد اجتماعات دورية مع المطورين العقاريين، والتأكيد على ضرورة التواصل المستمر معهم لتذليل وحل أية مشكلات، وذلك بهدف دفع العمل في هذا القطاع شديد الأهمية، حيث يُسهم بشكل فاعل في تحقيق التنمية الاقتصادية وتوفير فرص العمل.

وعقد المهندس شريف الشربيني، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، رئيس مجلس إدارة هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، مساء يوم الخميس 4 يوليو 2024، اجتماعا مطولاً مع مسئولى هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، لمتابعة سير العمل بالقطاعات المختلفة بالهيئة وأجهزة المدن الجديدة، وخطط العمل المستقبلية.

وكلف وزير الإسكان، بضغط معدلات تنفيذ وحدات المبادرة الرئاسية “سكن لكل المصريين” للانتهاء من الوحدات وتسليمها لمستحقيها، وحصر قطع الأراضى السكنية الشاغرة بجميع المدن الجديدة، ووضع خطة لطرحها، والعمل على إتاحة قطع أراض استثمارية لتلبية كل الطلبات المقدمة من المستثمرين، وخلق فرص استثمارية جديدة، من أجل تعظيم الموارد المالية للهيئة، ودراسة حجم الطلب والإقبال على الأراضى والوحدات بالمدن الجديدة، ووضع محفزات بالمدن التى تشهد ضعفا فى الإقبال عليها.