مسئولو «الإسكان» يتابعون سير العمل بمشروعات «النوبارية الجديدة وشمال خليج السويس»

انتهاء 80% من مشروع توسعات الطرق بالمدينة الصناعية بعتاقة

مسئولو  «الإسكان» يتابعون سير العمل بمشروعات «النوبارية الجديدة وشمال خليج السويس»
أحمد صبحي

أحمد صبحي

1:36 م, الأربعاء, 30 يونيو 21

تفقد المهندس مجدي يوسف، رئيس جهاز تنمية مدينة ، يرافقه مسئولو الجهاز، موقع العمل بمشروع توسعات محطة المعالجة الرئيسية بالمدينة، لمتابعة ما تم تنفيذه من أعمال.

جاء ذلك في ضوء توجيهات الدكتور عاصم الجزار، والمرافق والمجتمعات العمرانية، بالنهوض بخدمات قطاع المياه والصرف الصحي بالمدن الجديدة.

وخلال جولته، وجه المهندس مجدي يوسف، ببذل مزيدٍ من  الجهد حتى يتم الانتهاء من تنفيذ المشروع والبدء في إدخال المحطة الخدمة في الميعاد المحدد نهاية أكتوبر من العام الجاري.

وفي سياق متصل، تفقدت المهندسة أسماء مخلوف، رئيس جهاز تنمية ، تنفيذ أعمال (استكمال رصف الطرق بتوسعات المنطقة الصناعية) بعتاقة.

وتقدر تكلفة المشروع بـ٣٤.٥ مليون جنيه وبلغت نسبة الإنجاز ٨٠٪.

وفى سياق آخر، شن جهاز مدينة خليج السويس، حملة مكبرة لأخذ عينات من الصرف الصناعي بشركات ومصانع المنطقة الصناعية وتوسعاتها بعتاقة.

وأسفرت الحملة عن تحرير محاضر للشركات والمصانع المخالفة  لعدم مطابقة الكود المصري للصرف الصناعي.

كانت المهندسة أسماء مخلوف، رئيسة جهاز تنمية شمال خليج السويس، قد تفقدت في وقت سابق، أعمال تنفيذ البنية الأساسية (صرف – مياه – طرق – كهرباء)، بتوسعات المنطقة الصناعية بعتاقة.

وتقوم بتنفيذها شركة المقاولون العرب فرع القناة، وذلك في إطار توجيهات القيادة السياسية بالاهتمام بالمناطق الصناعية ومشروعات البنية التحتية بكافة المدن الجديدة.

وأوضحت مخلوف، أنه جارٍ الانتهاء من تنفيذ أعمال الصرف بالمنطقة بنسبة إنجاز ٩٨٪، والمياه بنسبة ٩٠٪، والكهرباء بنسبة ٩٠٪، والطرق بنسبة ٧٠٪.

مشيرة إلى أن التكلفة الإجمالية للمشروع تقدر بـ٣٤.٥ مليون جنيه، بجانب دراسة توسعات محطة معالجة الصرف بعتاقة لتلبية التوسعات المستقبلية.

وأكدت مخلوف، سرعة الانتهاء من الأعمال الجاري تنفيذها بالمنطقة، لتحقيق أسرع استفادة من الأراضي، مع الالتزام بأعلى معايير الجودة والكفاءة في التنفيذ.

كما قادت مخلوف، حملة بالتنسيق بين لجنة استرداد أراضى الدولة، والإدارات المختصة بالجهاز، والتى أسفرت عن استرداد القطعتين رقمي ١٥٥ ، ١٥٦ بمنطقة عتاقة الصناعية.