مسئولة بمنظمة الصحة العالمية : تواصل وتشاور مكثف مع السعودية حول مسألة تنظيم الحج هذا العام

في كلمتها بفعاليات المؤتمر الصحفي الذي نظمته المنظمة، اليوم

مسئولة بمنظمة الصحة العالمية : تواصل وتشاور مكثف مع السعودية حول مسألة تنظيم الحج هذا العام
سمر السيد

سمر السيد

2:27 م, الأربعاء, 10 يونيو 20

قالت الدكتورة داليا سمهوري، مديرة برنامج التأهب للطوارئ واللوائح الصحية الدولية، المكتب الإقليمي لشرق المتوسط بمنظمة الصحة العالمية، إن هناك تواصلًا دائمًا مع المملكة العربية السعودية وتشاورًا مكثفًا معها حول تنظيم الحج هذا العام في ضوء تفشي وباء كورونا بالعالم.

وتوقعت، في كلمتها بفعاليات المؤتمر الصحفي الذي نظمته المنظمة، اليوم، أن يتم معرفة قرار هل سيكون هناك حج أم لا في الأيام القليلة المقبلة.

وبحسب تصريحات سابقة للهيئة العامة للإحصاء في السعودية، أغسطس الماضي، توافد ما يقرب من 2.5 مليون حاج إلى المشاعر المقدسة لأداء مناسك الحج العام الماضي.

وأضافت “سمهوري”، في سياق متصل، أن المنظمة لم تلاحظ بعد أي تغير جيني في فيروس كورونا، وهذا يسهل العمل القائم للتوصل لإنتاج لقاح.

ونظم المكتب الإقليمي لشرق المتوسط لمنظمة الصحة العالمية، مؤتمرًا صحفيًّا عبر الإنترنت اليوم حول أحدث تطورات مرض فيروس كورونا المستجد (COVID-19).

وشملت موضوعات المؤتمر الحديث عن الوضع العالمي والوضع الإقليمي لجائحة كوفيد-19 وإرشادات منظمة الصحة العالمية المحدثة حول استعمال الكمامة القماشية ومسألة رفع الْقَيود وسائر الإجراءات الاحترازية.