مسؤول في انستجرام : مقاطع reels لا تشبه تيك توك والخدمة متوفرة في دول بينها مصر

مليار مستخدم للمنصة شهريا حول العالم

مسؤول في انستجرام : مقاطع reels لا تشبه تيك توك والخدمة متوفرة في دول بينها مصر
محمود جمال

محمود جمال

12:21 م, الخميس, 13 أغسطس 20

قال سامر جمال ،مدير الشراكات الاستراتيجية في منصة مشاركة الصور (انستجرام) في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، إن خدمة تصوير مقاطع الفيديو القصيرة reels التي طرحتها المنصة مؤخرا متوافرة في دول مصر والجزائر والمغرب وتونس .

جاء ذلك خلال ورشة العمل التي عقدتها انستجرام اونلاين اليوم الخميس للكشف عن تفاصيل الخدمة الجديدة .

وأرجع جمال السبب وراء اختيار الدول الأربعة السابقة إلي انتهاء انستجرام من عقد اتفاقات تجارية مع منتجي الموسيقي المحليين والعالميين بها ، مقدرا عدد مستخدمي المنصة عالميا بنحو مليار مستخدم شهريا .

ونفي وجود أي تشابه بين خدمة reels ومقاطع تيك توك ،قائلا الخدمة الجديدة ليست كوبي بيست من تيك توك علي حد تعبيره ، منوها أن فيسبوك ستطلق حزمة خدمات خاصة تتعلق بها خلال المرحلة المقبلة.

وأضاف أن فلسفة عمل انستجرام تستهدف تقريب الأشخاص وخلق مجتمعات افتراضية متكاملة ومتجانسة ، مبينا أن مقاطع الفيديو المباشر اللايف كانت الأكثر رواجا اثناء انتشار جائحة كورونا .

وأكد أن فريق عمل المنصة التابعة لشركة فيسبوك بصدد تنظيم ورش عمل لصانع المحتوي في مصر والمغرب خلال المرحلة المقبلة للتعريف بمزايا الخدمة الجديدة .

واستبعد اتجاه انستجرام لدفع أموال للمستخدمين لتصوير مقاطع فيديو او التسويق للمنصة ، لافتا إلي أن ارشادات استخدام إنستجرام تنص علي أن العمر القانوني لإنشاء حساب شخصي لا يقل عن 13 عاما وفي حالة أقل من السن القانوني يكون أولياء الأمور أوصياء علي اطفالهم .

وحول ضوابط استخدام reels ، أضاف أن فريق عمل انستجرام يقوم بعمل تحديثات حماية للأشخاص والمحتوي ، كما تحذف إدارة المنصة اي محتوي غير لائق وعدم نشر أي مواد تتعلق باستغلال الأطفال أو أعمال العنف أو تجارة الأسلحة أو الأدوية .