مسؤول صينى: وفد من 19 شركة يزور مصر.. والتعاون مع أفريقيا نموذج يحتذى به

وقال ليويه شين هوا إن تحسين البيئة الاستثمارية يعد شرط جذب الاستثمار الأجنبى

مسؤول صينى: وفد من 19 شركة يزور مصر.. والتعاون مع أفريقيا نموذج يحتذى به
سمر السيد

سمر السيد

2:21 م, الأحد, 28 يوليو 19

قال ليويه شين هوا رئيس مجلس تعزيز التعاون بين الجنوب والجنوب (cpssc)، إن علاقات التعاون الصينى الافريقى تعد نموذجا يحتذى به، مشيرا الى أن مصر تعتبر المحطة الثالثة لزيارة وفد الأعمال الصينى المكون من 19 شركة بعد السعودية والمغرب، وتستهدف الزيارة استكشاف مزيد من الفرص الاستثمارية والتجارية وإقامة قنوات تواصل بين الشركات المصرية والصينية.

وأضاف فى كلمته بمنتدى الأعمال الصينى المصرى الذى نظمته السفارة الصينية بالقاهرة اليوم، أن أبرز إنجازات التعاون المصرى الصينى كان فى مجالات الزراعة والصناعة وإنشاء منطقة للتعاون المشترك، مضيفا أن هناك ١٤٠٠ شركة صينية تعمل فى مصر باستثمارات ٧ مليار دولار تقريبا.

وقال ليويه شين هوا إن تحسين البيئة الاستثمارية يعد شرط جذب الاستثمار الأجنبى، مؤكدا أن هناك تقدما ايجابيا فى كل المؤشرات الاقتصادية المصرية وفقا لتقارير المؤسسات الدولية كالبنك الدولى.

وأضاف أن تهيئة بيئة الاستثمار يتطلب جهودا جبارة من الحكومة ورجال الأعمال، لافتا الى أن الشركات المتوسطة والصغيرة تعد جزءا لا يتجزأ من الاستثمارات الصينية العاملة محليا لاسيما أن هده الشركات تعمل بكفاءة فى بكين ولديها منتجات عالية الجودة ومنخفضة السعر.