مزايا بطاقة الخدمات المتكاملة 2023.. فرصة عمل ضمن نسبة الـ 5%

الجمع بين معاشين من المعاشات المستحقة او بين راتب ومعاش مستحق

مزايا بطاقة الخدمات المتكاملة 2023.. فرصة عمل ضمن نسبة الـ 5%
أسامة سعد

أسامة سعد

3:37 م, السبت, 14 يناير 23

حددت وزارة التضامن الاجتماعي مزايا بطاقة الخدمات المتكاملة 2023، حيث نشرت “إنفوجراف” على الصفحة الرسمية للوزارة حول مزايا بطاقة الخدمات المتكاملة 2023 لذوى الاحتياجات الخاصة، منها الجمع بين معاشين من المعاشات المستحقة أو بين راتب ومعاش مستحق والحصول على فرصة عمل ضمن نسبة الـ5%.

بوابة “المال نيوز” تستعرض، من خلال التقرير التالي، كل ما تريد معرفته عن مزايا بطاقة الخدمات المتكاملة 2023 ورابط الاستعلام عن كارت الخدمات المتكاملة 2023، والخطوات التي أعلنت عنها وزارة التضامن الاجتماعي للاستعلام عن بطاقة الخدمات المتكاملة..

مزايا بطاقة الخدمات المتكاملة 2023.. إعفاء صاحب الإعاقة من الكشف الطبي المُميكن

قررت وزارة التضامن الاجتماعى ضمن مزايا بطاقة الخدمات المتكاملة 2023 إعفاء الشخص صاحب الإعاقة الشديدة وبالغة الشدة المتقدم للحصول على بطاقة الخدمات المتكاملة، من إجراء الكشف الطبي المُميكن لدى وزارة الصحة والسكان،

وتكتفي الوزارة بتقديمه تقريرًا طبيًّا مستخرجًا بعد تفعيل اللائحة التنفيذية لقانون 10 لسنة 2018، أي بدءًا من مارس 2019 وحتى تاريخه،

على أن يكون معتمدًا من أحد مستشفيات وزارة الصحة والسكان والهيئات التابعة لها، أو مستشفيات القوات المسلحة، أو مستشفيات الشرطة، أو المستشفيات الجامعية والتعليمية، أو المستشفيات الخاصة، أو مستشفيات الجمعيات الأهلية،

ويتم بعدها إجراء الكشف الوظيفي لدى مكتب التأهيل الاجتماعي التابع له محل إقامته المذكور في بطاقة الرقم القومي.

وحددت وزارة التضامن الاجتماعي أن يوضح التقرير إعاقة الشخص المتقدم للحصول على البطاقة، وأن تكون إعاقته ضمن الإعاقات الشديدة وبالغة الشدة “الشلل الدماغي، الشلل الرباعى، الشلل النصفي الطولي أو السفلي، شلل الأطفال الشديد، الإعاقات المتعددة، البتر متعدد الأطراف أو في طرف واحد “يد أو قدم”، كف البصر، فقد السمع التام، الحالات المتقدمة من ضمور العضلات، الإعاقات الذهنية الشديدة، القزامة (140 سم فأقل بعد سن البلوغ)، واضطراب طيف التوحد”.

وكانت الدكتورة نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، قد أكدت أن نسبة الأشخاص ذوي الإعاقة بمصر لعام 2017 وفقًا لإحصاءات الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء قدرت بنسبة 10.67% من إجمالي تعداد السكان،

ومنها 2.7% إعاقات شديدة وبالغة الشدة، وهي الفئة التي استهدفتها المرحلة الأولى للتسجيل وإصدار بطاقة إثبات الإعاقة والخدمات المتكاملة.

مزايا بطاقة الخدمات المتكاملة 2023.. العديد من الخدمات

يقدم كارت الخدمات المتكاملة 2023 الكثير من الخدمات لذوي الإعاقة، حيث يوفر رابط الاستعلام عن كارت الخدمات المتكاملة 2022، العديد من الخدمات لهم،

فيما كانت بطاقة الخدمات المتكاملة من أولويات هذا الاهتمام لأنها تهم شريحة من المواطنين، بعدما أظهرت الحكومة المصرية منظومة وقيادة اهتمامًا كبيرًا بذوي الهمم.

رابط الاستعلام عن كارت الخدمات المتكاملة 2023

يهم رابط الاستعلام عن كارت الخدمات المتكاملة 2022 شريحة من المواطنين بعدما أظهرت الحكومة المصرية منظومة وقيادة اهتمامًا بذوي الهمم،

وظهر ذلك في توفير العديد من الخدمات، وكانت بطاقة الخدمات المتكاملة من أولويات هذا الاهتمام؛ لأن تلك البطاقة تقدم الكثير من الخدمات لذوي الإعاقة.

خطوات الاستعلام عن نتيجة الكشف الطبي لكارت الخدمات المتكاملة

أعلنت وزارة التضامن الاجتماعي رابط الاستعلام عن كارت الخدمات المتكاملة 2022 خلال السطور التالية، للاستعلام عن بطاقة الخدمات المتكاملة، وهي كالتالي:

الدخول على الرابط الخاص بموقع وزارة التضامن الاجتماعي بالضغط على هذا الرابط https://www.moss.gov.eg/ar-eg/Pages/default.aspx للاستعلام عن بطاقة الخدمات المتكاملة 2022.

خطوات الاستعلام عن بطاقة الخدمات المتكاملة

ظهرت مؤخرًا عمليات بحث مُكثفة من قِبل ذوي الهمم عن كارت الخدمات المتكاملة عبر محركات البحث، وخاصة محرك جوجل؛ للاستفادة القصوى من مميزات البطاقة. وفيما يلي خطوات الاستعلام عن بطاقة الخدمات المتكاملة:

كتابة رقمك القومي بطريقة صحيحة مكون من 14 رقم في الخانة المطلوبة، ثم الضغط على أيقونة استعلام.

تظهر لك نتيجة بحثك عن بطاقة الخدمات المتكاملة، حيث توضح لك حالة الطلب هل هو قيد البحث، أم تم قبول طلب إصدار بطاقة الخدمات المتكاملة.

كيفية استخراج بطاقة الخدمات المتكاملة 2022 لذوي الاحتياجات الخاصة

أعلنت وزارة التضامن الاجتماعي مزايا بطاقة الخدمات المتكاملة لذوى الاحتياجات الخاصة، منها الجمع بين معاشين من المعاشات المستحقة أو بين راتب ومعاش مستحق والحصول على فرصة عمل ضمن نسبة الـ5%. وفيما يلي كيفية استخراج بطاقة الخدمات المتكاملة 2022 لذوي الاحتياجات الخاصة:

الضغط على لينك موقع وزارة الصحة والسكان من هنا، للحصول على كارت الخدمات المتكاملة 2022 باتباع خطوات الاستخراج.
الضغط على زر البطاقة الخدمية للمعاقين.
كتابة جميع البيانات الخاصة بالشخص ذوي الإعاقة.
اختر مكتب الشئون الاجتماعية الذي يتبع له صاحب الإعاقة.
حدد طريقة الاستلام.
نزل كل الأوراق والمستندات المطلوبة للتسجيل.
في النهاية اضغط على خانة احفظ.

الأوراق المطلوبة لاستخراج بطاقة الخدمات المتكاملة 2022/ 2023

صورة ضوئية من بطاقة الرقم القومي الشخصية بشرط أن تكون سارية.
صورة ضوئية للمؤهل الدراسي.
إثبات نوع الإعاقة ودرجتها من خلال تقرير طبي يفسر ذلك فلا غنى عن التقرير.
صورة شخصية لصاحب الإعاقة شريطة أن تكون حديثة لم يمر عليها سوى أيام أو شهور.
الاستعلام عن نتيجة الكشف الطبي لكارت الخدمات المتكاملة 2022/ 2023.
الدخول على الموقع الإلكتروني لـ بوابة المجالس الطبية من هنا http://www.smcegy.com/site/Services/Default.aspx.
الضغط على زر خدمات ذوي الاحتياجات الخاصة.
قم بملء كل البيانات التابعة للمتقدم في الخانة الصحيحة.
إدخال وسيلة الاستلام بعد اختيار لمكتب الشؤون الخاص بالمريض.
اضغط على أيقونة الاستعلام للحصول على نتيجة الكارت.