«مزارز» تطلق شعارها الجديد وتحقق إيرادات مرتفعة

2مليار يورو حجم أعمال الشركة حول العالم، وتضم أكثر من 40الف موظف ومهني.

«مزارز» تطلق شعارها الجديد وتحقق إيرادات مرتفعة
المرسي عزت

المرسي عزت

3:52 م, الخميس, 22 أكتوبر 20

أطلقت شركة مزارز – مصطفى شوقي، العاملة في مراجعة الحسابات والضرائب والاستشارات الـ “logo” الجديد للمؤسسة والذي يتزامن طرحه في أكثر من 90 دولة حول العالم في نفس التوقيت بهدف دعم إستراتيجية التوسع والتي تعتمد على اتباع نهج ومنظور مختلف لمراجعة الحسابات والضرائب والاستشارات المالية، بحضور الدكتور أحمد شوقي رئيس مجلس الإدارة، وإشراف عمر شوقى شريك بقسم الاستشارات، وطاهر دربالة مدير قسم التسويق والعلاقات الخارجية بالشركة.

و قال الدكتور أحمد شوقى، رئيس مجلس إدارة الشركة فى مصر :” ان طرح الشعار الجديد يتزامن مع النمو الكبير فى حجم أعمال الشركة حول العالم، وهو يعكس إستراتيجية الشركة خلال المرحلة المقبلة.

و أضاف “شوقى” خلال الاحتفالية التي حضرها عدد كبير من ممثلى قطاعات الشركة بالقاهرة والإسكندرية :” أن الشعار الجديد يرتكز على خلفية النمو المطرد والمتوازن والتوسع الناجح، وهو ما يعكس الموقع القوى للشركة فى السوق، حيث سجلت الشركة الدولية لمراجعة الحسابات والضرائب والاستشارات إيرادات بلغت قيمتها العام الماضي 1.8 مليار يورو بزيادة قدرها 10.4% عن العام السابق.

وأشار “شوقى” إلى أن طرح الشعار الجديد يدل على تطوير “مزارز” كونها مجموعة دولية متواجدة فى أكتر من 90 دولة، مع ما يقرب من 25 ألف زميل حول العالم. لافتاً إلى أن التحالف الجديد لمزارز فى أمريكا الشمالية أضاف 16 ألف مهنى ومحترف، وذلك لخدمة عملاء المؤسسة الدوليين الذين يعملون فى الولايات المتحدة وكندا .

وأعلن أن الشركة تضم أكثر من 40 ألف مهنى يدعمون عملاء “مزارز” فى جميع أنحاء العالم، حيث ينعكس هذا التوسع الدولى فى الانتشار الجغرافى على مصادر إيرادات المجموعة، مؤكداً أن أكثر من ثلث إيرادات “مزارز” تأتى حالياً من أوروبا، كما تتمتع منطقة آسيا والمحيط الهادى بأعلى معدل نمو حيث بلغته 22.6 %، وتمثل المنطقة الآن ما يقرب من 15% من إجمالى إيرادات “مزارز”.

وأوضح “شوقى” أنه بعد مرور 75 سنة هى كل عمر الشركة، أصبح لدينا اهتمام بالتفكير فى شعارنا ونفكر أيضا فى ما يعبر عنه، قائلاً :” فخور للغاية بشعارنا الجديد، وقد تأسست مصطفى شوقى سنة 1942 فى مصر، وانضمت لمؤسسة مزارز سنة 2006، حيث نقدم خدمتنا للشركات فى مختلف الأشكال والأحجام بسبب موقعنا فى السوق المصرية والذي يمثل قدرتنا على تحقيق لمسة محلية فى نطاق مؤسستنا الدولية.

وتابع :” عندما بدأت “مزارز” كان رأسمالها بسيطا، والآن بعد أن وصل حجم أعمالها حول العالم إلى 2 مليار يورو، أصبح من الضرورى إطلاق الشعار الجديد، فهو يعبر عن حجم أعمالها، و مدى إهتمامها بعملائها. وأكد “شوقى” الجذور المحلية لشركة م”زارز” مصر تسمح لها بالتعمق فى معرفة مشكلات البيئة الاستثمارية المحلية وبالتالى تمكنها من العمل على حلها ومساعدة عملائها.

وتعليقاً على نمو وتوسع “مزارز”، قال هيرفيه هيليياس رئيس مازرز العالمية”خلال 75 عاماً، لم تتغير مبادئنا التوجيهية، ولكن مؤسستنا قد تغيرت، حيث تضاعف حجمنا خلال السنوات العشر الماضية، مما ساهم في ازدهار تنوع عروضنا، وعملائنا وموهبتنا مع تعاظم نمونا، حيث نعمل اليوم مع ما يقرب من 2000 عميل من كبار العملاء فى جميع أنحاء العالم فى مراجعة الحسابات، فعلى سبيل المثال نحن نخدم 30% من الشركات المدرجة فى البورصة الفرنسية، وفى الصين نخدم ما يقرب من 140 شركة من الشركات المدرجة فى البورصة، وكذلك أكثر من 50 ألف شركة مملوكة للقطاع الخاص، والشركات العائلية، والشركات الناشئة، وذلك إلى جانب العملاء الدوليين فى جميع أنحاء العالم.

و أضاف هيليياس :” “مزارز” مؤسسة دولية متعددة الثقافات، ومستمرة فى النمو وتوسيع نطاق انتشارها فى جميع أنحاء العالم، لذلك يساعد الشعار الجديد مزارز على تقديم نفسها بشكل أكثر ثباتاً فى جميع أنحاء العالم ورغم ذلك نحافظ على جذورها المحلية.

و تابع هيرفيه هيلياس :” لقد حصلت جامعة مزارز على اعتماد “CLIP ” لثانى مرة على التوالى، وهو الاعتماد الرائد لجامعات الشركات، لذا نحن نشعر بمسئولية كبيرة تجاه عاملينا وقابلية توظيفهم، فمساعدتهم على النمو فى مجالاتهم تمكنهم من القيادة، وذلك أمر ضرورى لخدمة عملائنا وفقاً لأعلى المعايير .”

وأوضح أن هوية الشعار تؤكد أهداف وقيم مزارز القديمة المتمثلة في النزاهة والمسئولية والمساءلة و التزامها ببناء عالم عادل ومزدهر، وهو موقف المؤسسة القيادى فى البحث ومناقشة كيفية مساعدة الخدمات المالية فى التخفيف من أثار تغير المناخ، فضلا عن مساهمتها فى التفكير الجماعى مع أصحاب المصلحة لضمان جودة التدقيق وسد فجوة التوقعات التى تواجه المهنة بأكملها.

وقالت سيسيل كسوف – مسئول التسويق والاتصالات فى مزارز – والتى قادت مبادرة تغير الشعار العالمي الجديد “نحن جميعا فخورون بشكل كبير بمؤسستنا ورحلتنا وشعارنا الجديد المبنى على هوية المؤسسة مما يجعلنا مختلفيين، كما أنه يعكس تراثنا ونهجنا المتكامل، ويجمع أيضاً بين امتداد دولى حقيقى وجذور محلية عميقة، وذلك من منطلق إحساسنا بالمسئولية تجاه الصناعة – الخبرة التقنية الطويلة والجودة التى نقدمها – الاحترام المتبادل الذى نكنه لعملائنا – اللمسة الإنسانية الفريدة التى يقدرونها – الثقة والطمانينة التى نجلبها لهم مع التزامنا بالقيام بالشئ الصحيح.

ونوه عمر شوقى، شريك قطاع الإستشارات بمزارز مصر، أن الشعار الجديد يمثل أكثر من كونه علامة
تجارية، ليعبر عن الهدف والوعد الذى نسعى لتحقيقه، وكذلك يعبر عن الأسباب التى تجعلنا منفردين فى تخصصنا، وهو ما يجعلنا دائما الشريك المناسب لأى استثمار.

ولفت طاهر دربالة مدير قسم التسويق والعلاقات الخارجية بالشركة، إلى أن اللوجو الجديد طموح ويعكس ما تصبو إليه الشركة خلال المرحلة المقبلة. مؤكداً أن القيم والسياساسات التي تنتهجها الشركة تساهم في نجاح عملائها في مصر وجميع البلدان العاملة بها والتي تصل لأكثر م 90 دولة حول العالم.

المرسي عزت

المرسي عزت

3:52 م, الخميس, 22 أكتوبر 20