مركيو للذكاء الاصطناعي تحصل على أول جولة تمويلية بقيمة 800 ألف دولار

حصلت شركة مريكو للذكاء الاصطناعي على جولة تمويلية بقيمة 800 ألف دولار

مركيو للذكاء الاصطناعي تحصل على أول جولة تمويلية بقيمة 800 ألف دولار
سيد بدر

سيد بدر

2:33 م, الأحد, 14 أبريل 19

تلقت، أول جولة تمويل ما بعد التأسيس لتطوير منتجاتها، أبرزها: «سالي» أول روبوت للمحادثات الذكية عبر برنامج التواصل الاجتماعي فيسبوك ماسنجر للتعريف بكافة أنظمة بطاقات الائتمان.

وجاءت جولة التمويل الأولى عبر تمويل من أحمد كمال سليم، المستثمر المالي، بحصة أقلية عن تقييم لشركة مركيو للذكاء الاصطناعي ككل يصل إلى 800 ألف دولار.

وفي هذا السياق، أعرب الدكتور وليد غلوش، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة مركيو للذكاء الاصطناعي، عن سعادته بالانتهاء من أول جولة تمويل بعد التأسيس بعد فترة قصيرة جداً من إطلاق أولى خدمات مركيو المتمثلة في “سالي”، كما يساعدنا التمويل على التوسع في الخدمات المالية ويدعم تواجدنا في السوق.

وأضاف غلوش أننا نستهدف مع الشريك الجديد جولة تمويل أخرى خلال الربع الثالث من 2019 لإطلاق اثنين من المنتجات الجديدة، في إطار الخدمات المالية التي تدعم توجه الدولة نحو الشمول المالي واستخدام التكنولوجيا في رفع نسبة انتشار الخدمات المالية والمصرفية بين المصريين.

وتقوم سالي @sallyCreditCard بتوفير جميع المعلومات التي يمكن أن يحتاجها الفرد للاختيار من بين البطاقات المختلفة الموجودة في مختلف البنوك، وذلك عن طريق خاصية المحادثات الذكية في تطبيق الماسنجر.

من جانبه، قال أحمد كمال سليم: “إن الاستثمار في شركة ميركيو يأتي في إطار اهتمامي الشخصي بالذكاء الاصطناعي والشمول المالي الذي ينصب في أولويات الدولة لمواكبة الاقتصاد الرقمي العالمي”.

وأضاف أن ميركيو تعتبر نموذج أعمال جذاب لما تحمله من إبداع لتلبية احتياج المستفيدين في عدة مجالات مالية بداية من الإجابة على كافة الأسئلة الخاصة ببطاقات الائتمان.

معلومات عن أحمد كمال سليم المستثمر المالي

ويتمتع أحمد كمال سليم بخبرة واسعة تمتد لما يقرب من 26 عاماً في القطاع المالي والصناعي، الذي يمتد ليشمل على نطاق واسع الخدمات المصرفية للأفراد والشركات وخدمات بنوك الاستثمار والبحوث والوساطة وإعادة الهيكلة في مؤسسات محلية وشركات متعددة الجنسيات.

وعمل سليم في السابق كعضو تنفيذي في شركة عرفة للاستثمارات والاستشارات (عرفة القابضة) وعضو مجلس إدارة غير تنفيذي في مجموعة ذي بيرد في المملكة المتحدة، وعضو مجلس إدارة غير تنفيذي في مجموعة فورال في إيطاليا، كما كان الرئيس التنفيذي وعضو مجلس الإدارة في شركة درايف فاينانس، وهي شركة رائدة في مجال تمويل وبيع السيارات في مصر.

وبدأ سليم حياته المهنية في البنك التجاري الدولي (CIB)، ثم التجاري الدولي للوساطة (CIBC) وبنك باركليز، وأسس بيتاً صغيراً للاستثمار وهو دلتا كابيتال للاستثمار تم بيعه لاحقا بنجاح إلى رسملة.

معلومات عن دراسة أحمد كمال سليم

وحصل أحمد كمال سليم على بكالوريوس تجارة مع تخصص مزدوج في المحاسبة والمالية من جامعة نيو ساوث ويلز في أستراليا، وماجستير إدارة أعمال مع التركيز على الشؤون المالية، من جامعة جورجيا في الولايات المتحدة الأمريكية.

وحصلت “سالي” على اهتمام ودعم دولي إيماناً بالحاجة إلى نشر الشمول المالي ومحو الأمية المالية، وتلقت دعماً فنياً من IBM العالمية للمساهمة في توفير وتحسين الموارد والأدوات الخاصة بتوفير خدماتها بأفضل جودة.

وتهدف شركة مركيو التي أسسها وليد غلوش إلى تغطية مختلف المواضيع الخاصة بمحو الأمية المالية وطرق الاستفادة من الخدمات المصرفية وغير المصرفية، فضلاً عن المساعدة في جعل القرارات المالية أسهل بالنسبة للمصريين من خلال زيادة الوعي بالقطاعين المصرفي والمالي في ظل توجه الدولة إستراتيجياً لدعم عمليات الذكاء الاصطناعي.

وعمل في مجال تكنولوجيا المعلومات حتى صار أحد رواد الأعمال، مما دفعه إلى الاستثمار في العديد من المشاريع وتطويرها، بالإضافة إلى قيامه بالمشاركة في تأسيس العديد من المشاريع ذات الصلة مثل CODE 95 وRoot Gate.

وحصل على شهادة الماجستير في إدارة الأعمال MBA بالإضافة إلى أنه يدرس برنامج الدكتوراه المهني في إدارة الأعمال من كلية ESLSCA بباريس.