مرور الإسكندرية تعترض على ترخيص «أجرة» برج العرب بوحدة «القبارى»

بعد الحصول على الموافقات اللازمة من المحافظ

مرور الإسكندرية تعترض على ترخيص «أجرة» برج العرب بوحدة «القبارى»
معتز محمود

معتز محمود

7:12 ص, الخميس, 25 يوليو 19

قال الدكتور عبد الفتاح عبد الغنى، رئيس مجلس أمناء مدينة برج العرب الجديدة، إن إدارة مرور الإسكندرية أبدت اعتراضها على ترخيص سيارات التاكسى التى ستعمل فى نطاق مدينة برج العرب الجديدة خارج إدارة مرور القبارى المخصصة لترخيص سيارات الأجرة بالمحافظة.

وأضاف أن هذا الرفض يأتى بعد أن تمت عدة اجتماعات خلال الأشهر الماضية، وتم الاتفاق على أن يتم ترخيص هذه السيارات بوحدة مرور مدينة برج العرب الجديدة.
وأضاف أن اعتراض إدارة مرور الإسكندرية يأتى بعد أن قرر مجلس أمناء مدينة برج العرب الجديدة أن يتحمل مرتبات عدد من الموظفين الذين سيقومون بتقديم خدمة التراخيص لسيارات الأجرة التى ستخدم المدينة ضمن خطة النهوض بمنظمة النقل بها والذى يبلغ عددها نحو 50 سيارة تاكسى للعمل فى نطاق مدينة برج العرب.

ولفت إلى أنه تم مؤخراً الحصول على اعتماد الدكتور عبد العزيز قنصوة، محافظ الإسكندرية الحالى، الخطاب الذى أصدره المحافظ السابق لبدء ترخيص عدد من سيارات الأجرة لخدمة مدينة برج العرب الجديدة.

وأوضح أنه قد تم الاتفاق فى وقت سابق مع إدارة مرور برج العرب على أن يتم تحمل نفقة الموظفين لمدة 6 أشهر من ميزانية المجلس حتى لا يكون عبئا على إدارة المرور ويؤثر على عدد الموظفين بالإدارة.

وأوضح عبد الغنى أنه تم الاتفاق مع إدارة مرور برج العرب على أن تتم إجراءات تراخيص سيارات الأجرة الجديدة على عدة مراحل، لافتاً إلى أن المرحلة الواحدة تشمل ترخيص 5 سيارات فقط.

ولفت إلى أنه كان من المقرر أن يتم طرح اللوحات المعدنية خلال الفترة القادمة، بعد أن تم استيفاء الموافقات اللازمة لاستخراج التراخيص من محافظ الإسكندرية، وإدارة مرور الإسكندرية.

وأوضح أن الغرض من طرح تلك التراخيص حل أزمة النقل بالمدينة والقضاء على ظاهرة انتشار مركبات التوكوك بداخلها، والتى لا يحمل بعضها تراخيص وينتج عنها بعض الظواهر الإجرامية كالاغتصاب والتحرش والخطف والسرقة وخلافه.

وأشار رئيس مجلس أمناء مدينة برج العرب الجديدة إلى إمكانية طرح تراخيص عدد من السيارت الفان حمولة 7 ركاب بجانب تراخيص التاكسى كوسيلة لنقل المواطنين عوضاً عن التوكوك الذى يعد أحد أهم وأبرز وسائل الانتقال داخل المدينة، فى إطار توفير منظومة نقل داخلى تليق بمدينة برج العرب الجديدة، لتسهيل حركة المواطنين داخل المدينة.

وأكد رئيس مجلس أمناء مدينة برج العرب الجديدة أن إعداد السيارات الفان التى سيتم ترخيصها للعمل كأجرة فى نطاق المدينة لن تقل عن 50 سيارة.