«مركيو» للذكاء الاصطناعى تستعد لاقتحام قطاع التأمين بتطبيقات مجانية

قال غلوش إن الجولة التمويلية ستكون عبر المشاركة فى رأس مال «مركيو» للذكاء الاصطناعى مثل الجولات السابقة

«مركيو» للذكاء الاصطناعى تستعد لاقتحام قطاع التأمين بتطبيقات مجانية
مروة عبد النبي

مروة عبد النبي

11:34 ص, الأثنين, 8 مارس 21

كشف الدكتور وليد غلوش، المؤسس والرئيس التنفيذى لشركة «مركيو» للذكاء الاصطناعى، عن استعدادها لاقتحام سوق التأمين من خلال جولة تمويلية ستكون موجهة للسوق خلال الفترة المقبلة.

وقال غلوش إن الجولة التمويلية ستكون عبر المشاركة فى رأس مال «مركيو» للذكاء الاصطناعى مثل الجولات السابقة التى تم توجيهها إلى القطاع المصرفى والتمويل متناهى الصغر.

وأضاف أن الشركة لديها مساعد افتراضى تجريبى للتأمين موجود على «فيسبوك ماسنجر» لكنه يحتاج إلى التحديث، وسوف يتم التواصل مع أهم مظلتين لقطاع التأمين، وهما الهيئة العامة للرقابة المالية والاتحاد المصرى للتأمين قريبا، لطلب مساعدتهما فى الحصول على المعلومات والبيانات التى تناسب المستخدم واللازمة لعمل تطبيقات للتوعية المالية غير المصرفية.

وأكد أن التطبيقات التى ستطرحها الشركة بالنسبة لقطاع التأمين ستكون مجانية، والهدف منها توعوى وليس ماليا، ويركز فى المقام الأول على إعلام الجمهور بالتأمين والخدمات التى يقدمها وكيفية الوصول للمنتج المناسب.

ومن المعروف أن «مركيو» شركة ناشئة متخصصة فى مجال الذكاء الاصطناعى، وتستهدف استخدام التطبيقات فى تغطية مختلف الموضوعات الخاصة بمحو الأمية المالية، وطرق الاستفادة من الخدمات المصرفية وغير المصرفية، فضلا عن المساعدة فى جعل القرارات المالية أسهل بالنسبة للمستثمرين من خلال زيادة الوعى بالقطاعين المصرفى والمالى.

وقال غلوش إن شركته نفذت مع شركة «تمويلى» للمشروعات متناهية الصغر تطبيقاً يحمل أسم «فهيم» بجانب تعاون مع شركات أخرى للتمويل الاستهلاكى، إضافة إلى تطبيق «سالى» الذى يخدم منفردا أكثر من 600 ألف مستخدم لبطاقات الائتمان عبر «فيسبوك» و«مسنجر» و«التليجرام» لوجود شريحة كبيرة جدا عليها.

وأضاف أن المساعدين الافتراضيين «فهيم» و«سالى» هما أكبر مساعدين افتراضيين تمتلكهما الشركة حاليا، وتم وضع التصور الكامل لهما قبل الإطلاق، وساعد فى ذلك القطاعات ذات الصلة، وسوف يتم قريبا اتخاذ خطوات جادة بشأن سوق التأمين، يتم من خلالها وضع تصور كامل يستهدف محو الأمية المالية به للمواطنين.

وأشار إلى أن شركته تتطلع إلى تعزيز التقدم التكنولوجى والتكامل بين المصريين من خلال توفير جميع المعلومات اللازمة بخصوص هذا القطاع من خلال برامج تستخدم الذكاء الاصطناعي، والتى تخطط «مركيو» لإطلاقها لنشر التوعية المالية المصرفية وغير المصرفية.