مركيو تتلقى أول جولة تمويل لمنتجات الذكاء الاصطناعي

شركة مركيو تستهدف جولة تمويلية جديدة بالربع الثالث من عام 2019، لدعم أنشطتها فى مجال الذكاء الصناعى

مركيو تتلقى أول جولة تمويل لمنتجات الذكاء الاصطناعي
سمية كمال

سمية كمال

1:50 م, الأحد, 14 أبريل 19

حصلت شركة مركيوعلي أول جولة تمويل بعد التأسيس، بغرض تطوير منتجات الشركة وأبرزها سالي، أول روبوت للمحادثات الذكية عبر برنامج التواصل الاجتماعي فيسبوك ماسنجر، للتعريف بكافة أنظمة بطاقات الائتمان، وجاءت جولة التمويل الأولى من أحمد كمال سليم، المستثمر المالي، بحصة أقلية عن تقييم للشركة تصل إلى 800 ألف دولار.

مركير: نستهدف تمويل جديد بالربع الثالث

في هذا السياق، قال الدكتور وليد غلوش، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة مركيو، إن التمويل يدعم الشركة للتوسع في الخدمات المالية وزيادة التوسع بالسوق، موضحًا أن مركير تستهدف شراكة جديدة خلال الربع الثالث من 2019، لإطلاق 2 من المنتجات الجديدة، في إطار الخدمات المالية التي تدعم توجه الدولة نحو الشمول المالي، واستخدام التكنولوجيا في رفع نسبة انتشار الخدمات المالية والمصرفية بين المصريين.

الروبوت سالي

وتقوم «سالي» بتوفير جميع المعلومات التي يمكن أن يحتاجها الفرد للاختيار من بين البطاقات المختلفة الموجودة في مختلف البنوك، وذلك عن طريق خاصية المحادثات الذكية في تطبيق الماسنجر.

وأضاف أحمد كمال سليم، أن الاستثمار في شركة مركيو يأتي في إطار اهتمامي الشخصي بالذكاء الاصطناعي والشمول المالي، الذي ينصب في أولويات الدولة لمواكبة الاقتصاد الرقمي العالمي، مضيفاً أن ميركيو تعتبر نموذج أعمال جذاب لما تحمله من إبداع لتلبية احتياج المستفيدين في عدة مجالات مالية، بداية من الإجابة على كافة الأسئلة الخاصة ببطاقات الائتمان”.

أحمد كمال فى سطور

ويتمتع أحمد كمال سليم، بخبرة واسعة تمتد لما يقرب من 26 عاماً في القطاع المالي والصناعي، الذي يمتد ليشمل نطاقاً واسعاً من الخدمات المصرفية للأفراد والشركات، وخدمات بنوك الاستثمار  والبحوث والوساطة، وإعادة الهيكلة في مؤسسات محلية، وشركات متعددة الجنسيات.

وعمل في السابق كعضو تنفيذي في شركة عرفة للاستثمارات والاستشارات (عرفة القابضة)، وعضو مجلس إدارة غير تنفيذي في مجموعة ذي بيرد في المملكة المتحدة، وعضو مجلس إدارة غير تنفيذي في مجموعة فورال في إيطاليا، كما كان الرئيس التنفيذي وعضو مجلس الإدارة في شركة درايف فاينانس، وهي شركة رائدة في مجال تمويل وبيع السيارات في مصر، وبدأ حياته المهنية في البنك التجاري الدولي (CIB)، ثم التجاري الدولي للوساطة (CIBC) وبنك باركليز، ثم أسس بيتاً صغيراً للاستثمار، وهو دلتا كابيتال للاستثمار، تم بيعه لاحقا بنجاح إلى رسملة.

مساعى سالي

هذا وقد حصلت “سالي” على اهتمام ودعم دولي إيماناً بالحاجة إلى نشر الشمول المالي ومحو الأمية المالية؛ حيث تلقت دعماً فنياً من IBM العالمية للمساهمة في توفير وتحسين الموارد والأدوات الخاصة بتوفير خدماتها بأفضل جودة.

وتهدف شركة مركيو  إلى تغطية مختلف المواضيع الخاصة بمحو الأمية المالية، وطرق الاستفادة من الخدمات المصرفية وغير المصرفية، فضلاً عن المساعدة في جعل القرارات المالية أسهل بالنسبة للمصريين، من خلال زيادة الوعي بالقطاعين المصرفي والمالي، في ظل توجه الدولة إستراتيجياً لدعم عمليات الذكاء الاصطناعي.