مركز مرسى مطروح ينظم ندوة حول رفع المستوى الاقتصادي وتمكين المرأة

وتأثير ذلك على المستوى المعيشي للأسرة

مركز مرسى مطروح ينظم ندوة حول رفع المستوى الاقتصادي وتمكين المرأة
معتز محمود

معتز محمود

4:35 م, الثلاثاء, 15 يونيو 21

نظم مركز ومدينة مرسى مطروح ووحدة تكافؤ الفرص بالديوان العام ومجلس المدينة ندوة حول رفع المستوى الاقتصادي وتمكين المرأة ودورها في المجتمع، وتأثير ذلك على المستوى المعيشي للأسرة.

جاء ذلك تحت رعاية اللواء خالد شعيب محافظ مطروح بحضور رضا جاب الله رئيس مدينة مرسى مطروح وميرفت شرف مدير وحدة تكافؤ الفرص بالمحافظة، وعادل درويش سكرتير المدينة ومديري الإدارات بمجلس المدينة بمشاركة السيدات العاملات بمجلس المدينة.

ونقل رئيس المدينة تحيات اللواء خالد شعيب محافظ مطروح للسيدات العاملات والمشاركات في الندوة موجها الشكر للمرأة المطروحية التي وصلت لأول مرة نائبتين من مطروح في مجلس النواب، مؤكدا علي الدور الهام والحيوي للمرأة باعتبارها نصف المجتمع والتي لا تقل دورها عن الرجل في تقلدها المناصب في الجهاز الإداري للدولة بكل المستويات الوظيفية تنفيذا لتوجهات القيادة السياسية .

وأكد جاب الله أن مصر بذلت جهدا لتحسين وضع المرأة المصرية من خلال اتخاذ عدد من الإجـراءات التـي تعمـل علـى تمكينها فـي كافـة المجـالات السياسـية والاقتصـادية والاجتماعيـة، والقضـاء علـى كافـة مظـاهر التمييـز ً ضدها، بالإضافة إلى تحقيق إصلاح تشريعي يخدم هذا التوجه، الفكري للمفاهيم المجتمعية الخاطئة علـى المـرأة وتفعيـل دورهـا، في رفع المستوي المعيشي والاقتصادي للأسرة .

وأكد أن قانون الخدمة المدنية الجديد رسخ فكر الدولـة بـأن التنميـة الشـاملة لا يمكـن أن تتحقـق دون مشـاركة إيجابيـة مـن المـرأة، باعتبارهـا الشريك الرئاسي في المجتمـع، كمـا تتبنـى الدولـة سياسيات تؤدي إلى تدعيم مكانتهـا اقتصـاديا وثقافيـا وتشـجيعها وتمكينها في تقلد المناصب بجميـع صورها .

وأضاف أن الأهداف التي وضعتها الدولة لتضمن رفع المستوى المعيشي للمرأة لتعود بالنفع علي الأسرة وهي تشجيعها علي العمل بالمشروعات الصغيرة التي تدر دخل من خلال توفير قروض ميسرة من إدارة تنمية القرية بمجلس المدينة ونجحت في العديد من المشروعات.

وأضافت ميرفت شرف مديرة تكافؤ الفرص بالمحافظة أن الوحدة حريصة علي متابعة تفعيل تمكين المرأة ورفع المستوى المعيشي لها اقتصاديا للحد من الفقر لضمان توفير حياة أفضل للمرأة المطروحية لتحقيق التنمية المستدامة بتقديم مقترحات لمشروعات صغيرة وقروض ميسرة للنهـوض بـالمرأة من خلال وضـع خطـط يتم تنفيـذها ومتابعتهـا وتقييمهـا بهـدف تنميتهـا وتمكينهـا مـن أداء دورهـا في المجتمع .

معتز محمود

معتز محمود

4:35 م, الثلاثاء, 15 يونيو 21