مركز مدينة مرسى مطروح يفتح باب التقدم لعمل الغطاسين على شواطئ المحافظة خلال صيف 2024

ويتم اعتبارا من اليوم استقبال أرفاق وتسليم الأوراق المطلوبة بالمركز التكنولوجى لخدمة المواطنين فى مجلس مدينة مرسى مطروح

مركز مدينة مرسى مطروح يفتح باب التقدم لعمل الغطاسين على شواطئ المحافظة خلال صيف 2024
معتز محمود

معتز محمود

6:28 م, الأثنين, 15 أبريل 24

قرر مركز مدينة مرسى مطروح بداية من اليوم فتح باب التقدم للراغبين للعمل الغطاسين على شواطئ المحافظة  خلال فصل الصيف 2024.

ويتم اعتبارا من اليوم استقبال أرفاق وتسليم الأوراق المطلوبة بالمركز التكنولوجى لخدمة المواطنين فى مجلس مدينة مرسى مطروح.

وتم وضع عدد من الاشتراطات منها أن يكون المتقدم لديه خبرة فى العمل فى الإنقاذ ويقدم صورة شهادة الميلاد وصورة بطاقة الرقم القومى.

وكما تشمل الاشتراطات على المتقدم أن يكون من أبناء مطروح وأن يكون  متفرغ وليس من العاملين فى الجهاز الإدارى للدولة.

ويشار إلى أن مجلس مدينة مرسى مطروح بدأ العام الماضى الاستعانة بخدمات عدد من شباب من أبناء المحافظة  من السباحين للقيام بأعمال تأمين الشواطئ ومهام مكافحة غرق روادها  خلال موسم الصيف السياحى، بهدف الاستغناء عن خدمات شركة الإنقاذ الخاصة التى تم التعاقد معها العام قبل الماضى.

وعلمت “المال” أن مركز ومدينة مرسى مطروح قام العام الماضى بالاستعانة بعشرات الأفراد من الغطاسين والسباحين من أبناء المحافظة بعد أن تم الانتهاء من تلقيهم التدريبات اللازمة للقيام بتلك المهام من خلال عدد من الجهات.

وكشفت مصادر مُطلعة في مجلس مدينه مرسى مطروح عن أن  المجلس أعداد هؤلاء الأفراد السباحين الذى قام المجلس بالاستعانة  بهم تبلغ  نحو 35 فرد  عقب الانتهاء من تدريبهم وتأهيلهم للقيام بتلك الأعمال ، خلال الفترة الماضية ، للتأكد من كامل جاهزيتهم و استعداداتهم للقيام بالمهام التى ستوكل إليهم .

وأشارت المصادر إلى أن عدد هؤلاء الغطاسين تم توزيعهم على عدد من الشواطئ يباغ نحو 12 شاطئا تقريبًا فى نطاق مجلس مدينة مرسى مطروح.

كما أكدت المصادر أن عمل هؤلاء الغطاسين والسباحين يكون بجانب جهود عناصر الحماية المدنية  بالمحافظة.

وأشارت مصادر إلى أن وجود شركة خاصة للقيام بمهام البحث والإنقاذ وتأمين رواد الشواطئ  ، من شأنه أن  يعفى مجلس مدينه مرسى مطروح من أى مسئولية عن حالات الغرق وبالتالى لا تعود عليه القضايا التى قد يرفها ذوى  الغرقى بالتعويض المدنى بعد ذلك.

وكانت مصادر في مجلس مدينه مرسى مطروح قد أرجعت أسباب التوجه لعدم اللجوء لشركة خاصة  للقيام بمهام الإنقاذ لرواد الشواطئ إلى توفير النفقات التى يتم سدادها لتلك الشركة .

وأكدت مصادر أن العام قبل الماضى كانت  الشركة التى تم التعاقد معها مسؤلة مسئولية كاملة عن  جميع الشواطئ  لتتولى أعمال الإنقاذ فيها بأفرادها ومعداتها ، وكذلك يتم الرجوع عليها من أهالى الغرقى فى حال اللجوء للقضاء لطلب تعويضات.

وتجدر الإشارة إلى أن الشركة التى كانت مكلفة مجلس مدينه مرسى مطروح  بالإنقاذ والتى تم التعاقد معها  العام قبل الماضى كان  لديها نحو  100 سباح ومُنقذ مؤهل ومدرب للعمل بالشواطئ العامة، بالإضافة إلى 6 “جيت سكى” وغيرها من معدات الإنقاذ التي تملكها الشركة.