مركز تطوير وسلامة الغذاء: قيمة تحليل العينات من 50 الي 1500 جنيه

تصدير السلع وفقا للمواصفات الأوروبية

مركز تطوير وسلامة الغذاء: قيمة تحليل العينات من 50 الي 1500 جنيه
محمد مجدي

محمد مجدي

2:13 م, الأثنين, 11 أكتوبر 21

أكد الدكتور مدحت بيومي رئيس مركز تطوير وسلامة الغذاء التابع لوزارة التموين والتجارة الداخلية أن أسعار التحاليل في المركز تتراوح مابين 50 إلى 1500 جنيه ، وذلك حسب نوع التحليل .

و قال خلال جوله قامت بها المال داخل مركز تطوير وسلامة الغذاء في مدينة قها بمحافظة القليوبية أن المنتج الذي يتم تصنيعه لابد أن يكتب تحت البيانات المدونة عليه مطابقة للمواصفات ، كما أن المواصفات الأوروبية كمعيار لاستيراد السلع، كما يتم تصدير السلع وفقا للمواصفات الأوروبية .

من جهته أكد الدكتور خالد شعبان نائب رئيس مركز تطوير وسلامة الغذاء أن هناك اهتمام خاص من المركز لجميع السلع الغذائية وذلك من خلال إجراء نحو 500 تحليل وذلك للتأكد من خلوها من المبيدات و المواد السامة .

وقال أن مركز تطوير وسلامة الغذاء هو الذراع الأساسي لضمان سلامة الغذاء وهو أحد قطاعات الشركة القابضة للصناعات الغذائية والتي توفر ما يزيد عن 4 ملايين طن سنويا من الأغذية للمواطنين عبر البطاقات التموينية .

واضاف أن مركز تطوير وسلامة الغذاء يحتوي على أحدث المعامل داخل المركز و التي تقوم بتحليل العينات بالإضافة إلي احتوائها على قطاع الأنشطة التدريبية المدعومة باحدث النظم ووسائل الإتصال الفعال فضلا عن تحديث وحدات التجارب الصناعية داخل المركز .

وأشار شعبان إلي أن المعامل الموجودة داخل المركز تضم الإختبارات الكيميائية و الاختبارات البيولوجية و اختبارات المعادن والمياه و المواد البلاستيكيه و تقدير متبقيات المبيدات و الهرمونات و بقايا العقاقير الطبية والمضافات الغذائية والاحماض العضوية والسموم الفطرية و كشف غش الزيوت والدهون و تقدير المحليات الصناعية .