مركز الهناجر للفنون يعرض نتاج «ملتقى الأقصر للتصوير» (صور)

«ملتقى الأقصر للتصوير» انتهت فاعلياته 17 ديسمبر الماضي وتقرر تنظيمه بالقاهرة ليكون فرصة لتقديم إبداعات الفنانين للنقاد والمتابعين للحركة التشكيلية فى مصر

مركز الهناجر للفنون يعرض نتاج «ملتقى الأقصر للتصوير» (صور)
سلوى عثمان

سلوى عثمان

5:03 م, الثلاثاء, 2 مارس 21

يفتتح، فى الخامسة مساء الغد الأربعاء 3 مارس، معرض نتاج الدورة الثالثة عشرة لـ«ملتقى الأقصر الدولي للتصوير» بقاعة آدم حنين بـ«مركز الهناجر للفنون»، والذي نظمه قطاع بالتعاون مع محافظة الأقصر فى شهر ديسمبر الماضى، ويستمر المعرض حتى الثامن من مارس الحالي، ويشارك بمعرض «ملتقى الأقصر للتصوير» 8 فنانين من مصر، واثنان من الفنانين العرب، وواحد من السودان، وواحد من السعودية، كما سيعرض لوحات لمجموعة الفنانين الذين شاركوا بورشة هذه الدورة.

معرض «ملتقى الأقصر للتصوير» هدفه إتاحة الفرصة لمشاهدة الأعمال بالقاهرة

أوضح الدكتور فتحي عبد الوهاب، رئيس، أن المعرض- الذي يُقام بالتعاون مع قطاع شئون الإنتاج الثقافى- يأتى بعد النجاح الذي حققته الدورة الماضية، رغم التحديات التى اجتاحت العالم فى ظل وجود جائحة كورونا، والتي أثّرت على العديد من الأنشطة ذات الصبغة الدولية.

وأضاف عبد الوهاب أن إقامة المعرض بالقاهرة تأتى لإتاحة الفرصة أمام أكبر عدد من النقاد والمهتمين بالفنون التشكيلية بالعاصمة لمشاهدة أعمال الفنانين المشاركين.

الفنانون المشاركون بمعرض «ملتقى الأقصر للتصوير»

يضم المعرض أعمال الفنانين فيروز سمير، ووليد قانوش، وهانى رزق، ووائل درويش، وأحمد عبد الفتاح، ومحمد عيد، ومنال مبارك، وأمانى موسى.

ومن الفنانين العرب: عادل كبيدة (السودان)، وسمير الدهام (السعودية).

ومن شباب الورشة: محمد خالد عمران، رانيا أبو العزم، أحمد الشافعى، أحمد النمر، دينا صموئيل، كمال عبد الجواد، سارة طنطاوى، أسماء جنيدى، نهلة درويش، أحمد مجدى، أمنية السيد، ويارا حاتم شافعي.

«ملتقى الأقصر للتصوير» كرّم مصطفى عبد العاطي وسيد محمود

الجدير بالذكر أن ختام الملتقي بالأقصر كان يوم 17 ديسمبر الماضي، وكرم «ملتقى الأقصر للتصوير» الفنان الكبير مصطفى عبد المعطي، أستاذ التصوير بكلية الفنون الجميلة بجامعة الإسكندرية، بإهدائه شهادة تكريم من الملتقى.

كما تم توزيع شهادات مشاركة على الفنانين المشاركين بفاعليات هذه الدورة، كما تم تكريم محمد عبد القادر، نائب محافظ الأقصر، والناقد الكبير والكاتب سيد محمود، بإهدائهم درع وشهادة الملتقى.

لجنة «ملتقى الأقصر للتصوير» العليا

تتكون لجنة الملتقى العليا من الدكتور فتحى عبد الوهاب، رئيس قطاع صندوق التنمية الثقافية رئيسًا، وعضوية كل من الدكتور عماد أبو زيد، الأستاذ بكلية التربية الفنية جامعة حلوان قوميسيرًا عامًّا، والدكتورة صفية القباني، نقيب الفنانين التشكيليين، والدكتور خالد سرور، رئيس قطاع الفنون التشكيلية.

والدكتور عادل ثروت، الأستاذ بكلية التربية الفنية جامعة حلوان، والدكتورة جيهان فايز الأستاذ بكلية الفنون الجميلة جامعة المنيا، والدكتورة أمل نصر، الأستاذ بكلية الفنون الجميلة جامعة الاسكندرية، والدكتور صالح عبد المعطى، الأستاذ بكلية الفنون الجميلة جامعة الأقصر، والدكتور أحمد هنو، عميد كلية الفنون والتصميم بجامعة الجلالة.