مركز التدريب المهني بمطروح يبدأ تلقي أوراق المتدربين الجدد

يضم أقسام ميكانيكا سيارات كهرباء سيارات ولحام معادن وصيانة الحاسب الآلي

مركز التدريب المهني بمطروح يبدأ تلقي أوراق المتدربين الجدد
معتز محمود

معتز محمود

4:44 م, الخميس, 15 أكتوبر 20

يستعد مركز التدريب المهنى بالكيو 7 فى محافظة مطروح لتنظيم دورة تدريبية جديدة لعدد من المتدربين فى الأقسام المتاحة داخل المركز على أن يكون سن التقدم للمتدرب لا يقل عن ١٨ ولا يزيد عن ٤٥ سنة.

وكشفت مصادر فى المركز التكنولوجى فى محافظة مطروح أن المركز يضم عددا من الأقسام تشمل ميكانيكا سيارات، كهرباء سيارات ولحام معادن وصيانة الحاسب الآلى وكهرباء توصيلات، فضلاً عن اعمال صحية وتفصيل وخياطة.

وأضافت المصادر أن المركز بدأ تلقى الأوراق الخاصة بالمتدربين الجدد وعلى من يرغب فى التقدم إلى الدورة التدريبية القادمة سرعة التوجه إلى مركز التدريب المهنى ك٧ للتقدم بالأوراق المطلوبة.

وأوضحت المصادر فى المركز التكنولوجى فى محافظة مطروح أن الأوراق المطلوبة تشمل  صورة البطاقة الشخصية، وصورة المؤهل الدراسى، وكذلك عدد 2 صورة شخصية، فضلاً عن كعب عمل، ودوسيه لحفظ الأوراق .                                          

بعض المزايا التي يحصل عليها المتدربين

ولفتت المصادر إلى أن هناك بعض المزايا للمتدربين، حيث يمنح المتدرب 10 جنيهات لكل يوم حضور لتوفير المواصلات، وكذلك يمنح المتدرب أو المتدربة شهادة معتمدة باجتياز الدورة التدريبية .

وافتتح اللواء خالد شعيب محافظ مطروح قبل أيام، المعرض الثامن للمشروعات الصغيرة تحت شعار “بأيدينا ” بحضور اللواء أشرف ابراهيم السكرتير العام والعمدة محمد الحبونى رئيس مجلس عمد ومشايخ مطروح وممثلى الاوقاف والكنيسة ومديري المديريات والادارات بالمحافظة، والذى تنظمه ادارة السياحة والمصايف بالمحافظة بالنادى الاجتماعى  فى الفترة من 9 الى 11 أكتوبر الجاري.

حيث أشاد اللواء المحافظ بالمعروض من المنتجات والاعمال، موجها بالعمل على التسويق الجيد لها مع مساعدة العارضين فى تسويق وبيع منتجاتهم من خلال المنافذ المتاحة حاليا  كأهلاً مدارسنا وغيرها بالتنسيق مع مديرية التموين وجهاز المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومديرية التضامن الاجتماعي فى محافظة مطروح .

وأوضحت صباح توفيق مدير إدارة السياحة والمصايف فى محافظة مطروح ان المعرض ينظم للمرة الثامنة بمشاركة 35 عارض وعارضه، بهدف تشجيع أصحاب المشروعات الصغيرة فى عرض منتجاتهم والعمل على تسويقها  وتحفيزهم على الاستمرار مع توفير مصدر دخل لهم، وعرض منتجاتهم خلال المعرض الذى يتم الاعلان عن المشاركة  قبلها بفترة كافية لاستعداد المشتركين بمنتجاتهم  المتنوعة من المفروشات والاعمال اليدوية والغذائية وغيرها .

 بينما وجه العارضون الشكر للواء خالد شعيب على اهتمامه ورعايته للمعرض الذى يمثل فرصة عظيمة لعرض منتجاتهم وتسويقها مع توفير مكان للعرض مجانى مما  يساعدهم على توفير مصدر دخل لهم ولأسرهم ويحفزهم على الاستمرار فى  تصنيع منتجاتهم .