مركز البحوث الزراعية ينظم دورة عن الاستخدام الآمن لمبيدات الحشائش بالسويس

وزارة الزراعة تنظم فاعلية للتعريف بالأحتياطات الضرورية عند رش مبيدات الحشائش

مركز البحوث الزراعية ينظم دورة عن الاستخدام الآمن لمبيدات الحشائش بالسويس
الصاوي أحمد

الصاوي أحمد

2:29 م, السبت, 21 أكتوبر 23

ينظم المعمل المركزي لبحوث الحشائش دورة تدريبية بالتعاون مع لجنة مبيدات الآفات الزراعية تحت عنوان الاستخدام الآمن والفعال لمبيدات الحشائش بمديرية الزراعة بالسويس خلال الفترة من 23 إلى 25 أكتوبر 2023 وستقام هذا الدورة تحت رعاية الدكتورة حنان عبد اللطيف حسن وكيل وزارة الزراعة بالسويس .

وأكد بيان صادر عن المركز أن الدورة تهدف إلى توصيل الإرشادات الفنية للمزارعين والخاصة بخسائر الحشائش للمحاصيل المختلفة وأهم مبيدات الحشائش المستخدمة في المكافحة والاحتياطات الواجب مراعاتها عند استخدام مبيدات الحشائش مما ينعكس بدوره على زيادة إنتاجية هذه المحاصيل .

وأشار الأستاذ الدكتور عادل عمران وكيل المعمل للإرشاد والتدريب إلى أن هذه الدورة ضمن خطة المعمل خلال الموسم 2023/ 2024 وضمن مجموعة من الدورات التي يقيمها المعمل لتوعية المزارعين وتتناول الدورة موضوعات عدة أهمها الحشائش وخسائرها على الإنتاج الزراعي في مصر وآلات الرش وكيفية معايرتها والاحتياطات الواجب مراعاتها عند رش المبيدات والحشائش المتطفلة وطرق مكافحتها وأهم التوصيات الفنية لمبيدات الحشائش الموصي بها في المحاصيل الحقلية والبستانية والخضر وجوانب الجسور والمصارف.


وتهدف الدورة لتدريب 30 متدربا من المهندسين الزراعيين والمزارعين بمديرية الزراعة بالسويس وسيحاضر فيها نخبة من الباحثين بالمعمل.