مركز إعلام وسط الإسكندرية يُطلق إحتفالية موسعة احتفالاً بتحرير سيناء

احتفالا بالذكرى الخالدة لتحرير ارض سيناء الغالية ، وعيد تحرير سيناء

مركز إعلام وسط الإسكندرية يُطلق إحتفالية موسعة احتفالاً بتحرير سيناء
مها يونس

مها يونس

9:57 ص, الجمعة, 19 أبريل 24

نظم مركز اعلام وسط الإسكندرية التابع للهيئة العامة للإستعلامات قطاع الإعلام الداخلى برعاية الدكتور احمد يحيى رئيس قطاع الإعلام الداخلي ووكيل أول الوزارة أمس بالتعاون مع مديرية التربية والتعليم بالإسكندرية احتفالية وندوة موسعة حملت عنوان ( سيناء ذكري بطولات ونضال ).

وفي هذا الصدد أكد الدكتور عربي ابو زيد مدير مديرية التربية والتعليم وكيل أول الوزارة بالإسكندرية على الدور العام الذي تلعبه الهيئة في توضيح المفاهيم والتأثير المباشر في الشارع المصرى والرأي العام الداخلي والخارجي، مضيفاً أن مصر قد ذكرت في كتاب الله الكريم خمس مرات باسمها وايضا فى العديد من المواضع بشكل غير مباشر، وكذلك الانجيل ذكر مصر أكثر من سبعمائة مرة مما يدل على أن الله سبحانه وتعالى قد كرم هذة الأرض وخلد ذكرها ابد الدهر.

و نوه “العربي” أنه كان حريص على المشاركة في هذا الحدث الهام وكذلك جميع قيادات مديرية التربية والتعليم بمحافظة الإسكندرية والذين قد شرفوا جميعهم في هذا اللقاء بالحضور، وذلك بحضور قيادات وكوادر التسع ادارات التعليمية بالاسكندرية ونقابة المعلمين والتعليم الفني ومجالس الأمناء وقطاع المعاهد القومية، والذين افتتحوا المعرض الفنى لأعمال فنيهةعن حرب النصر والسلام لإسترداد أرض سيناء للطلبة المتميزين بالادارات التعليمية.

وكان قد بدأ اللقاء بكلمة افتتاحية للأستاذة سلوي حجازي مدير إدارة اعلام الإسكندرية والتى أكدت على أهمية الاحتفال بهذا الحدث الهام في تاريخ مصر الذى غير شكل التاريخ، مشيرة إلى الدور البارز والهام لمركز اعلام وسط الإسكندرية في تنظيم هذا الاحتفال والمجهود الكبير كي يخرج بالشكل اللائق لدور وتاريخ الهيئة العامة للإستعلامات.


ومن ناحيتها أكدت الأستاذة جيهان مكرم ملك مدير المركز على دور الهيئة ونشأتها والمتمثلة في رفع الوعي لدى المواطنين تجاة كل القضايا والأحداث التي تمر بها مصر ،والدور المؤثر في المجتمع المصري.

و أشادت “مكرم” بالدور البطولي الذي قامت به القواتن المسلحة الباسلة في استعادة كل شبر من أرض مصر والتي لم تدخر اي غالي أو نفيس في سبيل تحقيق هذه الغاية وهي استقرار الوطن وسلامة أراضيه.

حاضر باللقاء كل من اللواء ممدوح السيد أبو النجا رئيس رابطة اكتوبر دفاع جوى ومساعد قائد المنطقة الشمالية العسكرية سابقا، اللواء محمد سعد بطيشة رئيس فرع الأسلحة و الذخيرة قيادة المنطقة الشمالية العسكرية سابقا.


يأتي ذلك بالإضافة إلى كل من الدكتورة روحية ابو غالى مدير إدارة الجمرك التعليمية، الأستاذ عبد الله هاشم نقيب المعلمين ادارة الجمرك التعليمية، الأستاذ ابراهيم رومة رئيس مجلس الأمناء بإدارة الجمرك التعليمية، العميد جلال فكرى القائد العسكرى لمدرسة رأس التين الثانويه بنين.


وتناول اللقاء أهمية الاحتفال بهذا اليوم المجيد ودور القوات المسلحة المصرية في الدفاع عن أرضها داخليا وخارجيا.

و تم تناول مجموعة من بطولات وامجاد القوات المسلحة المصرية في معارك حرب اكتوبر المجيدة وانتصارات الكرامة والعزة والمعجزات التي قام بها شعب مصر العظيم في هذا الانتصار مسلمين ومسيحيين.

كما تم التأكيد أن قوام الجيش المصري ليس من هم داخل الخدمة ولكن هو بعدد أفراد الشعب المصري جميعاً.

و تضمن أيضًا مجموعة من الفقرات الفنية الغنائية والشعرية والتي تغنى بها مجموعة من الطلاب والطالبات المتميزين والحاصلين على مراكز تميز على مستوى الجمهورية.


وتم عرض مجموعة من الفيديوهات التي توضح مدى العظمة التي قام بها شعب مصر العظيم وجيشها وقادتها السياسين لاسترجاإ كل شبر من أرضها الغالية.


أدار اللقاء تامر عبد المنعم سالم مسئول البرامج بمركز اعلام وسط الإسكندرية.