مركز أبحاث كورى يكشف النقاب عن 4 أمصال مضادة لفيروس كورونا

قال المركز إنه طور أدوات تشخيص فيروس كورونا الجديد (كوفيد-19) بالاستفادة من مصل مضاد(immune serum) لفيروس كورونا وتخضع حاليا لتجربة سريرية .

مركز أبحاث كورى يكشف النقاب عن 4 أمصال مضادة لفيروس كورونا
أحمد فراج

أحمد فراج

10:50 ص, الأحد, 29 مارس 20

أعلن مركز بايونانو هيلث جارد ريسيرش( Bionano Health Guard Research Center) التابع لمعهد كوريا لبحوث العلوم الحيوية والتكنولوجيا الحيوية إكتشاف 4 أنواع من الأمصال المضادة لفيروس كورونا ، مشيرا إلى أنه يعكف حاليا على إجراء تجربة سريرية لأدوات تشخيص كورونا، بحسب وكالة يونهاب.

وقال المركز إنه طور أدوات تشخيص فيروس كورونا الجديد (كوفيد-19) بالاستفادة من مصل مضاد(immune serum) لفيروس كورونا وتخضع حاليا لتجربة سريرية .

وأضاف أنه يخطط لتقديم طلب إلى الحكومة للحصول على موافقة عاجلة لأدوات تشخيص كورونا بعد انتهاء التجربة السريرية.

وذكرت ” بى بى سى” أن ثمة أكثر من 20 لقاحا في طور العمل على تطويرها، وقد وصلت التجارب بإحدى هذه اللقاحات إلى مرحلة الاختبار على البشر ، بعد أن اجتاز مرحلة التجارب على الحيوان، حيث تُجرى عمليات اختبار مدى كفاءته وتأثيره على البشر فضلا عن مدى سلامة استخدامه بالنسبة إليهم.

ويعمل علماء آخرون في بحوث على لقاحات ما زالت ضمن مرحلة اختبارها باستخدام الحيوانات، ويأملون في اختبار نتائجها على البشر في وقت لاحق هذا العام.

بيد أنه حتى لو احتفل العلماء بتطوير لقاح هذا العام، سيظل هناك عمل هائل من أجل إنتاج كميات كبيرة منه.

ويعني هذا الأمر من الناحية الواقعية أنه لن يكون ثمة لقاح جاهز للاستخدام حتى منتصف العام المقبل على الأقل.

وقال أن ذلك يحدث بسرعة ضمن سقف زمني غير مسبوق وباستخدام طرق جديدة للتوصل إلى لقاح للفيروس، لذا ليس ثمة ضمانات في أن يسير كل شيء على ما يرام وبسلاسة.

وقالت ” بى بى سى” إن هناك أربعة أنواع من فيروس كورونا تنتشر حاليا بين البشر، وتتسبب بأعراض نزلة البرد المعتادة وليس لدينا أي لقاحات ضدها.

لكنها ستكون أقل نجاحا لدى كبار السن. وهذا أمر يتعذر تجنبه في الغالب، و لا يرجع ذلك إلى اللقاح نفسه بل إلى نظام المناعة لدى كبار السن الذي لا يستجيب أيضا لعملية التحصين.