«مرسيدس» تنتج شاحنات «بيك آب» رخيصة

«مرسيدس» تنتج شاحنات «بيك آب» رخيصة

«مرسيدس» تنتج شاحنات «بيك آب» رخيصة
جريدة المال

المال - خاص

6:59 م, الأثنين, 30 مارس 15

المال ـ خاص

تعتزم شركة مرسيدس الألمانية للسيارات الفاخرة، إنتاج شاحنات بيك آب متوسطة الحجم، للتوسع فى قطاع السيارات الفاخرة منخفضة التكاليف لتضييق الفجوة فى المبيعات مع الشركات المنافسة، مثل «BMW» الألمانية وجنرال موتورز وفورد موتور الأمريكيتين.

وذكرت وكالة رويترز أن شاحنات البيك آب انتعشت مبيعاتها فى الشهور الماضية منذ هبوط أسعار البترول بأكثر من 50 % بدءًا يونيو الماضى وحتى الآن لدرجة أن مبيعات موديلات البيك اب تساهم بأكثر من 90 % من الهوامش الربحية قبل خصم الضرائب على مستوى العالم لشركتى جنرال موتورز وفورد موتور.

ويقول المتحدث الرسمى لشركة مرسيدس إن الإنتاج الجديد من هذه الشاحنات منخفضة التكاليف يستهدف العملاء فى دول أمريكا اللاتينية وجنوب أفريقيا وأستراليا وأوروبا خلال السنوات الخمس المقبلة.

ومن موديلات البيك آب التى طرحتها “مرسيدس” فى الأسواق الأمريكية والأوروبية وحققت نجاحا موديل M-Class الذى طرحته منذ 20 عامًا، والذى كان أول سيارة رياضية متعددة الأغراض (SUV)  ووضع تعريفا جديدا  لهذه السيارات الرياضية.

وكان 75 % من مبيعات السيارات الفاخرة فى السوق الأمريكية خلال العام الماضى من قطاع الشاحنات البيك اب الفارهة مثل فورد F-150 وشيفروليه سيلفيرادو  ورام 1500 ولاتى لا يقل ثمن الواحدة منها عن 50 ألف دولار.

وتقول شركة مرسيدس إن قسم سيارات الفان هو الذى سينتج شاحنات البيك اب مع استثمار 500 مليون دولار لبناء مصنع جديد  فى ولاية ساوث كارولينا الأمريكية لإنتاج فان تجارية كبيرة.

وتسعى شركة مرسيدس إلى تعزيز مبيعاتها هذا العام بعد أن جاءت فى المركز الثالث العام الماضى بمبيعات قدرها 1.65 مليون وحدة مقابل 1.81 مليون وحدة لشركة BMW و1.74 مليون وحدة لشركة أودى الألمانية للسيارت الفاخرة خلال العام الماضى.

جريدة المال

المال - خاص

6:59 م, الأثنين, 30 مارس 15