«مرسيدس» تعتلى قمة تراخيص السيارات الأوروبية فى مصر خلال أغسطس الماضى (جراف)

تتصدرها «مرسيدس» بواقع 1135 مركبة

«مرسيدس» تعتلى قمة تراخيص السيارات الأوروبية فى مصر خلال أغسطس الماضى (جراف)
أحمد عوض

أحمد عوض

5:22 م, الجمعة, 13 سبتمبر 24

تصدرت «مرسيدس» قائمة السيارات الأوروبية الأكثر ترخيصًا في مصر خلال أغسطس الماضى، بعدما تمكنت من تسجيل 1135 مركبة في مختلف وحدات المرور.

وحلت «فولكس فاجن» في المرتبة الثانية بعدما تمكنت من ترخيص 495 سيارة، أعقبتها «سكودا» ثالثًا بإجمالى 465 مركبة، ثم «رينو» بواقع 455 وحدة.

وتمركزت «بي إم دابليو» في المرتبة الخامسة بترخيص 406 سيارات، تلتها «بيجو» سادسًا بإجمالى 394 مركبة.

وظهرت «سيات» فى المرتبة السابعة بقائمة العلامات الأوروبية الأكثر ترخيصًا للسيارات في السوق المحلية بعدما تمكنت من تسجيل 349 مركبة، أعقبتها «أوبل» بإجمالى 306 وحدات.

وظهرت «أودي» في المرتبة التاسعة بترخيص 223 سيارة، تلتها «ستروين» فى المركز العاشر بواقع 162 مركبة، ثم «كوبرا» بنحو 124 وحدة.

وتمركز «فيات» في المرتبة الثانية عشرة مسجلة 74 سيارة، أعقبتها «رينج روفر» بواقع 71 وحدة، ثم «بورش» بواقع 50 وحدة.

وحلت «فولفو» في المرتبة الخامسة عشرة بقائمة العلامات التجارية الأكثر ترخيصًا للسيارات الأوروبية في مصر خلال أغسطس الماضى، بعدما تمكنت من تسجيل 22 مركبة.

في سياق متصل، أرجع بيشوى عماد، مدير أعمال التطوير في “كاما موتورز” تصدر «مرسيدس» قوائم تراخيص السيارات الأوروبية في مصر إلى زيادة الأعداد المستوردة من قبل التجار والأفراد خاصة عبر مبادرة المغتربين.

وأضاف أن القرارات الشرائية للمستهلكين تتجه نحو اقتناء طرازات «مرسيدس» نظرًا لسياسة «الضمان الدولى» المعتمد من قبل الشركة الأم والتى تلزم جميع موزعيها فى مختلف أنحاء العالم بتقديم خدمات الضمان وتوفير قطع الغيار لعملائها دون تمييز.

ويوضح الجراف التفاعلي التالي، ترتيب ماركات السيارات الأوروبية الأكثر ترخيصًا في مصر خلال أغسطس الماضى: