مرسيدس بنز تستعد لسحب أكثر من مليون سيارة لعيوب فى أنظمة البرامج

يغطي الاستدعاء العديد من السيارات من عام 2016 إلى 2021

مرسيدس بنز تستعد لسحب أكثر من مليون سيارة لعيوب فى أنظمة البرامج
أحمد فراج

أحمد فراج

12:18 م, الأحد, 14 فبراير 21

أعلنت شركة “مرسيدس بنز”، أنها قررت سحب أكثر من 1.3 مليون سيارة لأن البرامج الموجودة في أنظمة مكالمات الطوارئ الخاصة بها يمكن أن ترسل المستجيبين إلى الموقع الخطأ بعد تعرض السيارة لحادث، بحسب ما ذكره موقع أسوشيتد برس.

تأتي خطوة مرسيدس بنز بعد أن علمت الشركة بحادث تصادم في أوروبا

وتأتي خطوة مرسيدس بنز بعد أن علمت الشركة بحادث تصادم في أوروبا حيث أرسل نظام مكالمات الطوارئ التلقائي بيانات خاطئة عن موقع السيارة المتضررة.

وبدأت مرسيدس التحقيق في أكتوبر 2019، وسجلت حالات أخرى مماثلة وقال متحدث باسم الشركة.

يغطي الاستدعاء العديد من السيارات من عام 2016 إلى عام 2021

ويغطي الاستدعاء العديد من السيارات من عام 2016 إلى عام 2021، بما في ذلك تلك المصنفة CLA وGLA وGLE وGLS و SLC وA وGT وC وE وS وCLS وSL وB وGLB وGLC وG.

كما أعلنت شركة Daimler Vans التابعة للشركة عن سحب سيارات Metris 2020-2016 ومركبات Sprinter لعامي 2019-2020.

ستحدث مرسيدس بنز أنظمة البرامج بدون مقابل

وقالت “مرسيدس” إنها ستبلغ المالكين المتأثرين وستحدث أنظمة البرامج بدون مقابل، وفقا لملفات وزارة النقل الأمريكية.

ومن المتوقع أن يبدأ سحب السيارات في 6 أبريل.

أعلنت مرسيدس بنز عن استراتيجيتها الجديدة التي تهدف إلى زيادة أرباح الشركة

يذكر أن مرسيدس أعلنت عن استراتيجيتها الجديدة فى أكتوبر الماضى التي تهدف إلى زيادة أرباح الشركة من مبيعات السيارات الفخمة وتعزيز مكانتها كشركة رائدة في مجال القيادة الكهربائية وبرمجيات السيارات.

وفي مؤتمر عُقد عبر الإنترنت تحت عنوان: “استراتيجية مرسيدس بنز الجديدة” بحضور العديد من المستثمرين والمحللين، تحدث أولا كالينيوس، رئيس مجلس إدارة دايملر إيه جي ومرسيدس-بنز إيه جي قائلاً: “حققنا العديد من الإنجازات على مدار الأعوام الماضية سواء على صعيد التصميم أو هندسة المنتجات وتجديد العلامة التجارية ونمو المبيعات.

وأضاف أولا كالينيوس: “وبفضل ذلك نجحنا في وضع مرسيدس على رأس قائمة الشركات المصنعة للسيارات من جديد، إلا أننا لم نسخر جميع إمكاناتنا لجني ثمار هذا النجاح الكبير”.

تطمح مرسيدس بنز إلى أن تصبح شركة رائدة في إنتاج السيارات الكهربائية

وتطمح مرسيدس بنز إلى أن تصبح شركة رائدة في إنتاج السيارات الكهربائية والبرمجيات المخصصة للسيارات من خلال تطوير منتجاتها والاعتماد على تقنياتها الحديثة في إنتاج السيارات.

وفي إطار استراتيجية “السيارات الكهربائية أولاً”، أعلنت مرسيدس بنز عن إنتاج أربع سيارات كهربائية جديدة بالكامل بالاعتماد على التصميم الجديد للسيارات الكهربائية الكبيرة.

وتعتبر سيارة EQS صالون الفخمة أول سيارة يتم إنتاجها بالاعتماد على التصميم الجديد، حيث يمكنها السير لمسافة تزيد عن 700 كيلو متر بعد شحنها وفقاً للاختبار العالمي الجديد الموحد للسيارات الخفيفة (WLTP)، وسيتم طرحها في الأسواق خلال عام 2021.

وسيتبع ذلك إنتاج سيارات EQS-SUV وEQE-SUV.

كما سيتم إنتاج سيارات كهربائية من طراز AMG وMaybach وG. واعتباراً من عام 2025، سيتم إنتاج المزيد من الطرازات الكهربائية بالاعتماد على المنصة الكهربائية الثانية والجديدة بالكامل، وهي عبارة عن وحدة تصميم مخصصة للسيارات الصغيرة ومتوسطة الحجم.

في مجال البرمجيات المخصصة للسيارات أعلنت مرسيدس بنز عن نظام التشغيل MB.OS

وفي مجال البرمجيات المخصصة للسيارات، أعلنت مرسيدس بنز عن نظام التشغيل MB.OS الذي سيتم تطويره داخل الشركة ومن المقرر إطلاقه في عام 2024.

وسيتيح النظام للشركة إمكانية التحكم المركزي بالسيارة بشكل كامل وبواجهات المستهلك كذلك.

ومن خلال تطوير البرامج الخاصة بها ستتمكن مرسيدس من إطلاق التحديثات بشكل دوري وبسرعة أكبر، إذ سيتم تصميم البرامج بالاعتماد على منصات قابلة للتطوير ستسهم في الحد من تكاليف عمليات التطوير في المستقبل.