مرسيدس-بنز: التجميع المحلي في مصر يعيد هيكلة شبكتنا العالمية للإنتاج

وقعت الحكومة المصرية ممثله فى رئيس الوزراء المهندس مصطفى مدبولى والمهندس عمرو نصار وزير الصناعة اتفاقية تفاهم مع شركة مرسيدس بنز العالمية لتجميع طرازاتها محلياً

مرسيدس-بنز: التجميع المحلي في مصر يعيد هيكلة شبكتنا العالمية للإنتاج
أحمد نبيل

أحمد نبيل

5:35 م, الأثنين, 24 يونيو 19

اكد ماركوس شيفر-عضو مجلس إدارة AG للبحوث وتطوير سيارات -بنز ان مصر تعتبر واحدة من الاسوق الهامه لسيارات الركوب والأوتوبيسات والمركبات التجارية لدايملر منذ سنوات طويلة موضحاً إنها نسعى لتقديم مزايا متنوعة محلياً ولدول المنطقة على المدى الطويل، من خلال التعاون الإستراتيجي في مجال تقنيات التنقل الحديثة.

واشار يورج بورتسر-عضو مجلس الإدارة التنفيذي للإنتاج وسلاسل التوريد في بيان لـ مرسيدس-بنز إنّ التجميع المحلي لسيارات الركوب يتيح لنا هيكلة شبكتنا العالمية للإنتاج، بما يمنح المزيد من المرونة والكفاءة في الاستجابة لإحتياجات العملاء بصورة أفضل       

وقعت مرسيدس-بنز والحكومة المصرية اليوم على مذكرة تفاهم لتجميع الركوب محلياً والتى تأتي كمحصلة للمفاوضات التي أجرتها الشركة الالمانية مع الحكومة المصرية.

قالت مرسيدس فى بيانها أن مذكرة التفاهم لا تتضمن فقط التفاصيل المتعلقة بالتجميع المحلي، ولكنها تحتوي على مجالات أخرى محتملة للتعاون بين الحكومة المصرية ومرسيدس اما عن التجميع فسيقوم الشريك المحلي باتخاذ كافة الترتيبات الخاصة بإقامة المشروع. على ان تشارك الموردين المصريين بالخبرات في العمليات الإنتاجية المختلفة.        

اكدت مرسيدس ان الإمكانيات طويلة الأجل التي يتمتع بها السوق المصري، تتيح وضع تصوراً محتملاً حيث تقوم بمقتضاه مرسيدس-بنز بضخ استثمارات جديدة في مجالات توسيع شبكة الموزعين المعتمدين، واقامة مركز لوجيستي في المنطقة الاقتصادية لمحور قناة السويس، إلى جانب مركز للتدريب.

عرضت مرسيدس-بنزعلى الحكومة المصرية تقديم خبراتها المتخصصة في مفاهيم تقنيات التنقل الحديثة والذكية والمركبات الكهربائية والقيادة الذاتية.  

والجدير بالذكر ان مرسيدس-بنز ستعمل من خلال تجميع السيارات في السوق المحلي على دعم مكانة مصر كمركز اقليمي هام للتصنيع والإنتاج. وحالياً، على ان توفر أكثر من 1000 فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة ، من خلال شركتها لاستيراد وبيع سيارات الركوب، ومستودع قطع الغيار المركزي، والعديد من تجار التجزئة والورش المعتمدة في القاهرة والجيزة والإسكندرية والغردقة. 

مع البدء في التجميع المحلي لسيارات الركوب، ستتمكن مرسيدس-بنز من خلق فرص عمل جديدة والمساهمة في توفير فرص تدريبية أفضل عن طريق مركز التدريب المخطط إقامته في السوق المحلي.