مرسى مطروح تسترد 204 أفدنة لأراضٍ مملوكة للدولة

يأتى في أولي تكليفات اللواء خالد شعيب محافظ مطروح لرؤساء المدن عقب توليه مهام المحافظة بشأن استرداد أراضي مملوكة للدولة.

مرسى مطروح تسترد 204 أفدنة لأراضٍ مملوكة للدولة
معتز محمود

معتز محمود

4:23 م, السبت, 7 ديسمبر 19

نجح مركز مدينة مرسى مطروح فى استرداد 204 أفدنة لأراضٍ مملوكة للدولة، في الموجة الــ 14 لإزالة التعديات على أراضى الدولة، للحالات التى لم يتم التقدم بأى طلبات تقنين وما زالت متعدية.

وقال اللواء وليد المعداوي رئيس مدينة مرسى مطروح، إن الأجهزة الرقابية بمجلس المدينة بالتعاون مع إدارة الاستثمار بالمحافظة استردت أراضٍ مملوكة للدولة بمساحة 119 فدانًا، بمناطق مميزة علي البحر مباشرة غرب المدينة في القصر والأبيض وشرق المدينة بسيدي حنيش.

وأضاف أن ذلك يأتى في أولي تكليفات اللواء خالد شعيب محافظ مطروح لرؤساء المدن عقب توليه مهام المحافظة بشأن استرداد أراضي مملوكة للدولة، لعدم التزام الجهات المخصصة لها الاراضي ببنود التعاقد.

وأوضح أنه في الموجة الــ 14 لإزالة التعديات على أراضى الدولة، للحالات التى لم يتم التقدم بأى طلبات تقنين وما زالت متعدية.

64 قرار إزالة بمساحة مستردة 85 فدانًا

وتابع:  قام مجلس مدينة مرسى مطروح بالتعاون مع مديرية الأمن بإزالة 64 قرار إزالة، بمساحة مستردة 85 فدانًا بمناطق القصر والأمام مالك والكيلو 4 وعلم الروم.

وأضاف المعداوي أنه تم استرداد مبني من طابقين ملك للمحافظة ملحق بها قطعة أرض بمساحة 500 م على البحر مباشرة، المبني كان مخصص لأحد الجهات التي أنهت التعاقد معها واستغلوا المبنى، وتم التحفظ على المنقولات وتشميع المبني وتعيين حارس قضائي.

ولفت إلى أنه تم استرداد وحدة سكنية بالكيلو 4 ملك للمحافظة قام أحد الاشخاص ببيعها وعقب تقنيين الأوضاع قامت لجنة من مجلس المدينة بالحجز الإداري علي الوحدة السكنية، وتشميعها والتحفظ علي المنقولات بمخازن مجلس المدينة بمحضر رسمي، واتخاذ الإجراءات القانونية حيال الشخص الذي قام ببيع الوحدة السكنية.

مراجعة كافة التعاقدات للمشروعات

وأكد أن اللواء خالد شعيب محافظ مطروح وجه بمراجعة كافة التعاقدات للمشروعات والأراضي التي تم تخصيصها للجهات التي لم تلتزم بالمشروعات المتفق عليها، وفي مدة التنفيذ وعدم سداد المستحقات المتفق عليها ببنود التعاقد بناءً عليه سيتم استردادها فورًا، تحقيقًا لدولة القانون وتأكيدًا على عدم السماح باستغلال أراضي الدولة.

وأشار إلى أن محافظ مطروح وجه بمتابعة الأراضي التي تم تخصيصها للمشروعات، والتي لم تلتزم بتنفيذ المشروع، برفع تقارير دورية لاتخاذ الاجراءات القانونية لاسترداد أراضي الدولة.