مجلس مدينة مرسى مطروح يرفض قبول طلبات تصالح لأكثر من 20 ملفا

علمت "المال"  أن مجلس مدينة مرسى مطروح قد رفض قبول عدد من طلبات التصالح المقدمة على مخالفات البناء خلال الفترات الماضية

مجلس مدينة مرسى مطروح يرفض قبول طلبات تصالح لأكثر من 20 ملفا
معتز محمود

معتز محمود

9:51 م, الأحد, 3 مارس 24

علمت “المال” أن مجلس مدينة مرسى مطروح قد رفض قبول عدد من طلبات التصالح المقدمة على مخالفات البناء خلال الفترات الماضية.

وعلمت “المال” أنه قد تم الانتهاء من إعداد كشف يضم 21 حالة قد تم رفض التصالح  المقدم من قبلها لمجلس مدينة مرسى مطروح.

ويأتى إعداد هذه الكشوفات لتلك الطلبات التى تم رفضها بعد أن تم الانتهاء من فحصهم بلجان التصالح بمجلس مدينة مرسى مطروح.

ويضم الكشف الذى تم إعداده بحالات رفض التصالح  المقدم من قبلها ثلاث خانات يوضح فيها كلاً من الاسم ورقم القيد والملاحظات.

ويأتى هذا الرفض بالتزامن مع قبول بعض حالات التصالح الأخرى والتى ينطبق عليها الشروط حيث تم قبول 20 طلب من قبل المجلس، فضلاً عن قبول نحو 23 حالة  من نحو أسبوع ، وتم إعداد كشف بها.

وتتفاوت الإجراءات التي يجب أن يتخذها أصحاب الملفات المقدمة للتصالح وفقًا للرد سواء كان بالقبول أو الرفض، حيث يجب على أصحاب طلبات التصالح التى  تم  قبولها سرعة التوجه إلى المركز التكنولوجي لخدمة المواطنين بمدينة مرسي مطروح لسداد المستحقات المطلوبة علي طلبات التصالح التي تم قبلها، وذلك لاستخراج نموذج 10، وهو ما يختلف بالنسبة لأصحاب الملفات التى تم رفضها.

يشار إلى أن  قبول الطلبات المقدمة للتصالح علي مخالفات البناء ، يتم بعد مراجعة الملفات المقدمة لطلبات التصالح من خلال لجنة المشكلة بالمدينة ، طبقا لتعليمات من اللواء خالد شعيب محافظ مطروح بإنهاء إجراءات ملفات التصالح للمواطنين.

وقال رئيس مدينة مرسي مطروح ، إنه يجرى مراجعة ملفات التصالح علي مخالفات البناء بشكل دوري ، وأسفرت عن أسماء المقبولين لسرعة سداد المستحقات المطلوبة علي طلبات التصالح التي تم قبلها لاستخراج نموذج 10 ، قبل أصدر اللائحة الجديدة لقانون التصالح وتقدم المواطنين له .

ويشار إلى أن هناك  كشوفات مرفوضة وأخرى تحتاج إلى الاستيفاءات لبعض الملاحظات بملفات التصالح على مخالفات البناء وكان أهمها، سند ملكية، اثبات تاريخ المخالفة ، وتوفير خرائط مساحية، واحداثيات ، وعدم دفع أقساط للتصالح ، والتأخر في استيفاء رسومات هندسية ، واثبات تاريخ .

وكان  رئيس مدينة مرسى مطروح قد أوضح أن ادارة الاملاك بمجلس المدينة قامت خلال الفترة الماضية بمراجعة ملفات التقنين التي تقع فى نطاق مناطق عزبة الحاج علي وطريق السلوم وعلم الروم ومينا حشيش والكيلو 4 والكيلو و5 والكيلو 7 والكيلو 8 شرق المدينة، والإمام مالك ، وتم الاعلان عن كشوفات في الصفحة الرسمية لإجراء معاينات للمتقدمين .

وأشار إلى أن تلك الملفات جرى عمل معاينات، وإعداد كشوفات بإدارة الأملاك بمجلس المدينة تشمل اسم المواطن، والموقع والملاحظات بشأنها، ويتم نشر الكشوفات بقسم التوعية بالعلاقات العامة بمجلس المدينة عبر لوحة الإعلانات والصفحة الرسمية وصفحات التواصل الاجتماعي.