مرسى مطروح تحرر 205 محاضر للباعة الجائلين وإشغال الطريق خلال مارس

قامت الأجهزة التنفيذية بمركز ومدينة مرسي مطروح بتحرير 205 محضر مخالفات متنوعة لأشغالات الطريق والباعة الجائلين والنظافة خلال شهر مارس.

مرسى مطروح تحرر 205 محاضر للباعة الجائلين وإشغال الطريق خلال مارس
معتز محمود

معتز محمود

4:10 م, الثلاثاء, 2 أبريل 19

قامت الأجهزة التنفيذية بمركز ومدينة مرسى مطروح، بتحرير 205 محاضر مخالفات متنوعة لإشغالات الطريق والباعة الجائلين والنظافة خلال شهر مارس.

وكشفت مصادر مُطلعة بمركز ومدينة مرسى مطروح أنه تم تحرير عدد 89 محضرا لإشغال الطريق خلال شهر مارس الماضى، فضلاً عن تحرير 8 محاضر للباعة المتجولين.


وأضافت المصادر لـ “المال” أنه تم ضبط عدد 52 حالة من المخالفات المتنوعة، وتم شن عدد 6 حملات لرفع إشغالات الطريق والباعة الجائلين، بالإضافة إلى تحرير 56 محضر نظافة .

وفى السياق نفسه شنت أجهرة مركز ومدينة مرسي مطروح حملة ليلية بالتنسيق مع مديرية أمن مطروح وشرطة المرافق للقضاء علي اشغالات الطريق والباعة الجائلين وقوفهم بالمخالفة بسوق الخضار القديم .


وأوضحت المصادر أن الحملة أسفرت عن غلق شارع الخضار القديم وتعيين نقطة ثابتة من شرطة المرافق لمنع عودة الباعة الجائليين، لافتة إلى أن عودة الباعة الجائلين تؤثر على الأسواق التى تمت إقامتها بالمدينة والتى لا يتوجه اليها المواطنون لشراء احتياجاتهم من الخضر والفاكهة.


ولفتت المصادر إلى أن هناك ثلاث أسواق للخضر حالياً بمدينة مرسى مطروح وهى مشروع مطروح الحضارى أمام مستشفى مطروح العام، والثانى سوق علم الروم الحضارى، والثالث السوق القائم بجوار منطقة سوق ليبيا، فضلاً عن المعرض اللوجيستى المقام ببداية طريق السلوم بجوار سوق ليبيا أيضاً والتابع لوزارة التموين.

ومن جانبه قال المهندس أحمد الاسكندراني رئيس مركز ومدينة مرسي مطروح إن ادارة تحسين البيئة والادارات الرقابية المعنية بالمركز قامت بحملة ليلية بالتنسيق مع مديرية أمن مطروح وشرطة المرافق لإزالة إشغالات الطريق من الباعة الجائلين المخالفين بالشارع بعد التنبيه عليهم أكثر من مرة وتوقيع عدد كبير من الغرامات بعدم الوقوف بالشارع.

وأضاف الإسكندرانى أنه تم تنفيذ الحملة طبقا لتوجهيات اللواء مجدى الغرابلى محافظ مطروح، لافتاً إلى أنه تم تعيين نقطة ثابتة من شرطة المرافق وغلق الشارع تماما.