«مرسى علم» تستقبل أول رحلتين من ألمانيا فى سبتمبر المقبل

من مدينتى «دوسلدورف» و«فرانكفورت»

«مرسى علم» تستقبل أول رحلتين من ألمانيا فى سبتمبر المقبل
دعاء محمود

دعاء محمود

9:44 ص, الخميس, 5 أغسطس 21

قال رامى فايز، عضو جمعية مستثمرى مرسى علم، إنه من المقرر أن تستقبل مرسى علم فى 2 سبتمبر المقبل أول رحلتى طيران من ألمانيا، وتحديدا من مدينتى دوسلدورف وفرانكفورت، بواقع رحلة لكل منهما فى الأسبوع وذلك كبداية.

وأضاف فايز، فى تصريحات لـ«المال»، أن تلك الرحلات تعد أول حركة طيران قادمة من السوق الألمانية لمرسى علم بعد فترة من التوقف بسبب أزمة جائحة فيروس كورونا.

وأشار إلى أن حركة السياحة الوافدة من الخارج إلى مرسى علم تشهد تحسنا ملحوظا، منوها بأن المطار يستقبل حاليا نحو 55 رحلة فى الأسبوع من أسواق التشيك، وبولندا، وأوكرانيا وسويسرا.

وأكد أن أغلب الفنادق العاملة حاليا فى مرسى علم تحقق نسب الإشغال المسموح بها من قبل وزارة السياحة والآثار والمقررة بواقع %70.

يُذكر أن الحكومة قررت خلال الشهر الماضي، زيادة نسبة الإشغال فى الفنادق السياحية والمطاعم والكافيهات، والسينمات والمسارح، بطاقة استيعابية تصل إلى %70 بدلًا من %50.

وكانت الحركة السياحية الوافدة لمصر قد شهدت تراجعا بسبب فيروس كورونا، وبعد تفشى الجائحة ولاحتواء أزمة انتشارها تم تعليق جميع حركة الطيران الدولى بكل المطارات المصرية فى 19 مارس 2020، حيث سجل هذا العام أقل توافد فى أعداد السائحين بنحو 3.5 مليون سائح فقط.

وحققت الحركة السياحية الوافدة لمصر ازدهاراً كبيراً فى عام 2019 بعد أن بلغ عدد السائحين نحو 13.1 مليون، مقارنة بنحو 11.3 مليون فى 2018، و8.2 مليون فى 2017.