«مرسى علم» تستعد لاستقبال أول رحلة طيران بولندية منذ تفشى «كورونا» عالمياً

تصل خلال الأسبوع الجارى

«مرسى علم» تستعد لاستقبال أول رحلة طيران بولندية منذ تفشى «كورونا» عالمياً
دعاء محمود

دعاء محمود

7:56 ص, الثلاثاء, 18 أغسطس 20

تستعد مدينة مرسى علم لاستقبال أول رحلة طيران من السوق البولندية خلال الأسبوع الجاري، بعد إعلان الحكومة عن عودة حركة السياحة والطيران الدولى فى يوليو الماضي، وذلك وفقًا لـ طارق شلبي، رئيس جمعية مستثمرى مرسى علم.

وكانت الحكومة البولندية أعلنت مؤخراً عن السماح للطائرات بالتحليق إلى أكثر من 120 دولة حول العالم من بينها مصر، ويعد المقصد المصرى أحد أهم الوجهات السياحة لرحلات الشارتر البولندية.

وأكد شلبى لـ«المال» أن السوق البولندية من الأسواق الواعدة، موضحًا أن مدة إقامة السائح البولندى تصل إلى 7 أيام / 6 ليالي، ومعدل إنفاقه جيد.

وأضاف أن مرسى علم شهدت خلال الموسم الماضى زيادة فى أعداد السائحين الوافدين من هذه السوق، ولكن التدفق منها توقف بسبب تداعيات أزمة فيروس كورونا المستجد.

واستحوذت السياحة البولندية على المركز السابع بقائمة الأسواق العشر الأولى الوافدة إلى مصر خلال العام الماضى 2019، بعد أن سجلت نحو 414 ألف سائح بارتفاع %36 مقارنة بعام 2018، وقضوا 3.2 مليون ليلة سياحية فى 2019 بزيادة %26 عن 2018.

يشار إلى أن تداعيات أزمة فيروس كورونا ألقت بظلالها على القطاع السياحى المصري، ورجح صندوق النقد الدولى تراجع عائدات السياحة المصرية عقب تفشى الوباء، لتسجل فى العام المالى الجارى 2.7 مليار دولار، مقابل 10 مليارات فى العام المالى الماضى، بينما كانت مؤشراتها المتوقعة من صندوق النقد قبل تفشى الوباء تبلغ  17.8 مليار فى العام المالى الجاري، مقابل 15.9 مليار دولار فى العام المالى الماضى.