«مرسول» السعودية تفتتح مركز خدمة عملاء فى مصر خلال العام المقبل

وتسعى مرسول كمنصة اقتصاد تشاركي إلى خلق سوق متوازنة توفر أسعارًا مناسبة للعملاء ومجزية للمندوبين.

«مرسول» السعودية تفتتح مركز خدمة عملاء فى مصر خلال العام المقبل
محمود جمال

محمود جمال

9:32 ص, الأثنين, 30 ديسمبر 19

تعتزم شركة مرسول السعودية، لطلب خدمات التوصيل أونلاين، افتتاح مركز خدمة عملاء لها فى مصر خلال العام المقبل، إلى جانب إتاحة خدمة الدفع الإلكترونى على تطبيقها بعد نجاح تجربتها بالمملكة.

قال محمد الغنام، مدير إدارة منتجات التقنية بالشركة، إن «مرسول» بدأت عملها فى تقديم الخدمة بالقاهرة خلال يونيو 2019، ثم توسعت بالإسكندرية بأكتوبر الماضى، وتستهدف تغطية الجمهورية بالكامل خلال عام.

وأوضح «الغنام» لـ«المال» أن الشركة تطمح لأن تكون لاعبًا أساسيًا فى خدمات التوصيل الفورى على مستوى الجمهورية، معتبرًا أن المنافسة تعتمد على حرب الأسعار بشكل أساسي.

وتسعى مرسول كمنصة اقتصاد تشاركي إلى خلق سوق متوازنة توفر أسعارًا مناسبة للعملاء ومجزية للمندوبين.

وألمح إلى أن المندوب هو الشخص المسئول عن تقديم الخدمة، سواء كانت توصيل أغراض أو إنجاز خدمة عامة، أو توصيل أطعمة – بحسب قوله- ويقوم بدفع قيمة الطلب إلى المطعم بعد تحصيلها نقدًا من العميل.

وأضاف «الغنام» أن مرسول لا تتيح للمندوب رصيدًا مسبقًا أو محفظة مالية، بعكس منصات التوصيل السعودية الأخرى التى تضع حدودًا قصوى لعمليات الشراء قد تصل إلى 400 ريال – حوالى- (1710 جنيه) وهو مبلغ غير كافٍ، على حد قوله.

وكشف عن حصول المندوبين على حوافز مرتين أسبوعيًا طبقًا لعدد الطلبات المنفذة يوميًا وهي: 4 أو 7 أو 10 طلبات، لافتًا إلى أن الشركة حققت مبيعات ومشتريات خلال 2018 فى السعودية بقيمة بلغت مليار ريال، (4.28 مليار جنيه).

يُذكر أن «مرسول» انطلقت فى عام 2015 كأول شبكة توصيل حسب الطلب فى المملكة على أجهزة هواتف «الآندرويد» و«الآيفون» بواسطة شابين سعوديين، وتضم نحو 4 ملايين مستخدم حالياً كما يصنف متجر تطبيقات أبل برنامجها من بين أكثر 30 برنامجًا شعبية بها.