«مراكز» تفتتح أول مكاتب للشهر العقاري والسجل المدني فى مول العرب

بخلاف سجل مدني في مول طنطا

«مراكز» تفتتح أول مكاتب للشهر العقاري والسجل المدني فى مول العرب
شريف عمر

شريف عمر

2:50 م, الأثنين, 5 أبريل 21

أعلنت شركة مراكز العقارية أن مول العرب، الذي يُعد أهم وجهات التسوق التي تقيمها مراكز في قلب الشيخ زايد ومدينة السادس من أكتوبر، سيصبح أول مول تجاري يضم مكاتب للخدمات الحكومية الأساسية في المنطقة، حيث يضم مول العرب حاليًا مكتب للسجل المدني وآخر للشهر العقاري والتوثيق.

وتواصل مراكز، جهودها في تقديم عروض وخدمات جديدة في منشآتها المتميزة لتلبية احتياجات المواطنين والعملاء، مما يجعل وجهاتها التجارية شاملة لكل العروض والخدمات تحت سقف واحد.

يقع مكتب الشهر العقاري والسجل المدني في مول العرب بجوار بوابة 5.

قام بافتتاح مكتب الشهر العقاري في مول العرب اليوم 5 أبريل، المستشار عمر مروان، وزير العدل والدكتور عمرو طلعت – وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات إلى جانب أعضاء الإدارة التنفيذية لشركة مراكز.

وتعليقًا على افتتاح المكتب الجديد في مول العرب، قال المهندس باسل رمزي-العضو المنتدب لشركة مراكز بقوله: “ندرك في مراكز أنّ المولات التجارية التي نطورها هي أكثر من كونها وجهات متميزة للتسوق وتناول الطعام والترفيه. إنها تمثل أيضًا وجهات رئيسية لممارسة الأنشطة الاجتماعية وإنجاز الأعمال والحصول على الخدمات.

 حيث تضم مولات مراكز باقة متكاملة من الخدمات المتكاملة تحت سقف واحد. إنّ إضافة هذين المكتبين الحكوميين لباقة المنشآت والخدمات والعروض التي يقدمها مول العرب ومول طنطا، يتيح للأشخاص والعائلات فرصة لا غنى عنها في الحصول على الخدمات والمستندات الحكومية في بيئة تتسم بالكفاءة بحيث يمكن للجميع الوصول إليها بسهولة”. 

والجدير بالذكر أن مكتب السجل المدني – الذي يعمل في مول العرب منذ يناير 2021- يستقبل المواطنين من الساعة التاسعة صباحًا حتى التاسعة مساءً، بينما يفتح مكتب الشهر العقاري أبوابه طوال أيام الأسبوع ماعدا الجمعة من الساعة التاسعة صباحًا وحتى الرابعة والنصف مساءً.

يتلقى مكتب الشهر العقاري طلبات التوثيق عبر زيارة موقع مصر الرقمي للاستعلام عن الخدمات والحجز مقدمًا عبر تحميل تطبيق “ارغب في عمل توكيل” كما يضم  مندوبين تم تزويدهم بأجهزة الكترونية متنقلة لتسهيل إتمام الإجراءات الروتينية على المواطنين.

افتتاح مكتب جديد للسجل المدني في مول طنطا يعمل طوال أيام الأسبوع

وخلال فترة تجهيز وإعداد الوثائق، يمكن للزائرين وطالبي الخدمات الاستمتاع بأوقاتهم في أي كافيه أو مطعم داخل مول العرب لحين استلامهم للوثائق المطلوبة من المكتب. وبالإضافة لمكتبي مول العرب للخدمات الحكومية، تم افتتاح مكتب للسجل المدني مؤخرًا في مول طنطا ويستقبل المواطنين يوميًا من الساعة التاسعة صباحًا حتى التاسعة مساءً.       

ويوفر مكتب السجل المدني الجديد في مول العرب باقة من الخدمات الحكومية الأساسية مثل طلب الحصول على شهادات الميلاد والوفاة وقسائم الزواج والطلاق، واستخراج الرقم القومي وكشف العائلات.

 أما مكتب الشهر العقاري والتوثيق فيوفر أيضًا باقة من خدماته المعتادة والتي تتضمن استخراج جميع التوكيلات الرسمية.