مراقبون: منصة «بيلى بيلى» قد تجمع مليارى دولار من إدراجها فى بورصة هونج كونج

ارتفعت أسهم بيلى بيلى المدرجة في بورصة ناسداك بما يزيد عن 300%

مراقبون: منصة «بيلى بيلى» قد تجمع مليارى دولار من إدراجها فى بورصة هونج كونج
أحمد فراج

أحمد فراج

11:12 ص, الثلاثاء, 5 يناير 21

توقع مراقبون أن تجمع منصة الفيديو الصينية “بيلى بيلى” Bilibili أكثر من 2 مليار دولار، إذ تستعد الشركة للقيد الثانوى فى بورصة هونج كونج، بحسب ما أورده موقع “إنفيرس زون” المتخصص فى أخبار التكنولوجيا والألعاب الإلكترونية.

ويرى المراقبون أن حصيلة إدراج بيلى بيلى فى هونج كونج أعلى من مليار دولار و 1.5 مليار دولار التي كانت متوقعة في السابق خلال 2020.

أسهم بيلى بيلى المدرجة في بورصة ناسداك ارتفعت بما يزيد عن 300%

لكن على مدار الأشهر الـ 12 الماضية، ارتفعت أسهم بيلى بيلى المدرجة في بورصة ناسداك بما يزيد عن 300% وهو عامل وراء زيادة الشركة للأموال التي تتطلع إلى جمعها في هونج كونج.

ومن المتوقع أن تتقدم شركة بيلى بيلى، المقيدة حاليًا في بورصة ناسداك، للاكتتاب العام في هونج كونج في نهاية هذا الأسبوع أو أوائل الأسبوع المقبل.

اقتنصت على بابا 8% من أسهم بيلى بيلى

يشار إلى أنه فى فبراير 2019، أعلنت شركة التكنولوجيا العملاقة “علي بابا” أن سوق Taobao التابعة لها استحوذت على حوالي 24 مليون سهم في منصة الفيديو الصينية “بيلى بيلى”، وهو ما يمثل حوالي 8% من حصة في منصة الفيديو والترفيه الصينية.

وتجمع هذه الصفقة روابط أوثق بين الشركتين  وهما بالفعل في شراكة منذ ديسمبر، وبموجب هذا الاتفاق قالت Taobao وبيلى بيلى إنهما سيجمعان بين المبدعين، وسيعززان تسويق كلتا المنصتين.

وتتباهى بيلى بيلى بأن المحتوى الذي تولده والجذاب لجيل الألفية يوفر فرصا كبيرة لعمالقة التكنولوجيا الذين يحاولون مواكبة الأذواق المتغيرة للمواطنين الرقميين الصينيين الذين يكتسبون الاستقلال الاقتصادي، إذ إن أكثر من 80% من مستخدمى بيلى بيلى ولدوا بعد التسعينيات.

بالإضافة إلى نشاط التجارة الإلكترونية الأساسي، تتوسع شراكة علي بابا مع بيلى بيلى إلى مناطق أخرى.

وأطلقت شركة Ele.me العملاقة لتسويق الأغذية المدعومة من بابا برنامجًا للترويج للعضوية مع بيلى بيلى لاستهداف جماهير الأنمي والرسوم المتحركة الشباب الصينيين.

ولتعزيز مكانتها كموطن لعشاق ACG (أنيمي ، كاريكاتير ، وألعاب) في الصين، حصلت الشركة على الأصول الكوميدية من منافستها NetEase في ديسمبر 2018.

بعد تأسيس شركة “بيلى بيلى” في يونيو عام 2009، تطورت من نطاق محتويات للرسوم المتحركة والكوميديا والألعاب، إلى منصة ترفيه كاملة الطيف على الإنترنت، تغطى نطاقا واسعا من أنواع وأشكال الوسائل الإعلامية ومنها الفيديو والبث المباشر وألعاب المحمول.