مراجعة ثانية لإجراءات السلامة في فنادق الغردقة والمراكب العائمة

شركة «بريفريسك» العالمية لاستشارات الصحة والسلامة تنوي إجراء مراجعة ثانية لفنادق الغردقة والمراكب العائمة بدءًا من شهر يناير المقبل

مراجعة ثانية لإجراءات السلامة في فنادق الغردقة والمراكب العائمة
دعاء محمود

دعاء محمود

9:36 ص, الخميس, 3 أكتوبر 19

تستهدف شركة «بريفريسك» العالمية لاستشارات الصحة والسلامة، التى تعاقدت معها وزارة السياحة، بالتعاون مع غرفة الفنادق، إجراء مراجعة ثانية لفنادق الغردقة والمراكب العائمة بدءًا من شهر يناير المقبل.. صرح بذلك أحمد الوصيف، رئيس الاتحاد المصرى للغرف السياحية.

وأضاف «الوصيف» لـ«المال»، أن الهدف من إجراء المراجعة الثانية متابعة أداء تلك الفنادق ومدى تلافيها للملاحظات التى صدرت عن الشركة، منوهًا بأنه سيتم إجراء فحص شامل للفنادق فى المحافظات الأخرى خلال الفترة المقبلة.

وكانت «بريفريسك» قد قامت بمراجعة الأداء لنحو 120 فندقًا بمدينة الغردقة، بالإضافة إلى 110 مراكب وفنادق عائمة، وأعدّت تقارير بالملاحظات وكيفية تفاديها، وتبِع ذلك قيام غرفة الفنادق بإرسال الملاحظات للفنادق التى صدَر عنها ذلك لمعالجتها.

ولفت «الوصيف» إلى أن الشركة تقوم بمراجعة معايير الصحة وسلامة الغذاء، وفقًا لمعايير القواعد الإرشادية لاتحاد منظمى الرحلات السياحية، ورابطة وكلاء السفر البريطانية، من خلال أنظمة سلامة الغذاء فى كل مراحله، وأنظمة إدارة المياه، وبرنامج التدريب والنظافة الشخصية، ونظافة حمامات السباحة.

ويضاف إلى ما سبق سياسة التعامل لمنع انتشار الجراثيم ومنع الأمراض، ونظافة السكن والمرافق الخاصة بالعاملين، وعملية التخلص من المخلفات الصلبة ومن مخلفات المياه، ومقاومة الحشرات، والإجراءات الواجب اتخاذها لذلك (بما فى ذلك استخدام المبيدات الحشرية)، وأخيرًا مصدر وسلامة المياه المستخدمة فى رى الحدائق.

يُذكر أن شركة «بريفريسك» ذات خبرة طويلة فى هذا المجال وتقدم خدمات دعم فى مجال الصحة وسلامة الغذاء ويمتد مجال عملها فى 40 مدينة سياحية فى 18 دولة.

وتعد هذه الخطوة هى الأولى لإعادة هيكلة نظام الفنادق المصرية فى إطار الخطة العاجلة التى تقوم بها وزارة السياحة لرفع جودة المنشآت الفندقية، بما يتناسب مع المعايير الدولية التى تطبق فى المقاصد السياحية الكبرى.

وتتعاون الشركة مع مفتشى وزارتى السياحة والصحة لمعاينة كل الفنادق والمنتجعات السياحية، للتعريف بكيفية النهوض بمعايير الصحة والسلامة، من خلال الكشف والمتابعة والتدريب وتطوير الأداء لكل العاملين بهذه الفنادق، خاصة هؤلاء الذين يتعاملون بصفة مباشرة مع الأغذية والمشروبات.