مذكرة من البدالين لـ«الوزارة» لتحمل زيادة تكلفة «مشال ونقل» المقررات

قال ماجد نادى، المتحدث الرسمى للنقابة العامة لبقالى التموين، فى تصريحات، لـ«المال»، إن تكلفة نقل السلع التموينية، والمعروفة باسم «مشال ونقل»، ارتفعت بما يقرب من 100 جنيه فى كل حمولة، يتم نقلها من مخازن شركتى المصرية، والعامة لتجارة الجملة

مذكرة من البدالين لـ«الوزارة» لتحمل زيادة تكلفة «مشال ونقل» المقررات
المال - خاص

المال - خاص

10:18 م, الخميس, 11 يوليو 19

شعبة البقالين

■ تبلغ 100 جنيه فى الحمولة

تقدم بقالو التموين، بمذكرة عاجلة إلى على المصيلحى، وزير التموين والتجارة الداخلية، بتحمل الحكومة الزيادة التى وقعت عليهم فى نقل وتوزيع المقررات التموينية، عقب ارتفاعات الوقود الأخيرة، التى يتم صرفها للمواطنين على البطاقات التموينية من خلال محالّهم التموينية.

قال ماجد نادى، المتحدث الرسمى للنقابة العامة لبقالى التموين، فى تصريحات، لـ«المال»، إن تكلفة نقل السلع التموينية، والمعروفة باسم «مشال ونقل»، ارتفعت بما يقرب من 100 جنيه فى كل حمولة، يتم نقلها من مخازن شركتى المصرية، والعامة لتجارة الجملة.

أضاف أنه بحسبة بسيطة فإن تلك الزيادة التى يتحملها البقال التموينى تكون 50 قرشًا على كل بطاقة تموينية يتم صرفها للمواطنين، موضحًا أن المواطن لن يستطيع تحمل تلك الأعباء، ما يستوجب تدخل وزارة التموين فى تحمل تلك الزيادة.

أكد أن بقالى التموين يقومون بنقل السلع من المخازن التابعة لشركتى المصرية والعامة لتجارة الجملة، التابعتين للشركة القابضة للصناعات الغذائية، إلى محالّهم التموينية، على نفقة البقالين الخاصة، مشيرًا إلى أن التموين لا توفر لهم سيارات لنقل السلع وتلزم البقال بنقلها على نفقته الخاصة.

قال يوسف عبدالواحد، بقال تموينى، لـ»المال»، إنه يقوم بنقل السلع التموينية من مخزن شركة العامة لتجارة الجملة، مرتين أسبوعيًا، بتكلفه تصل إلى 400 جنيه قبل زيادة أسعار المحروقات، موضحًا أنه بعد الزيادة ترتفع التكلفة إلى 600 جنيه.

طالب عبد الواحد «التموين» بتحمل تلك الزيادة من خلال صرفها لبقالى التموين، عند استلام مستحقاتهم الخاصة بفارق نقاط الخبز المدعم، التى يتم استلامها نهاية كل شهر من خلال الهيئة العامة للسلع التموينية.

أوضح مصدر مسئول بوزارة التموين والتجارة الداخلية، لـ«المال»، أنه سيتم بحث المذكرة مع الهيئة العامة للسلع التموينية والشركة القابضة للصناعات الغذائية، فى إيجاد حل لما تقدم به بقالى التموين.
لفت إلى أنه سيتم التوصل لحل يرضى جميع الأطراف، ويبقى على استقرار المنظومة.