مذكرة لـ«العامة للاستثمار» للرقابة والتفتيش على «أجواء للصناعات الغذائية»

تقدم الدكتور إيهاب عبد الفتاح الممثل القانوني لمجموعة من مساهمي شركة أجواء للصناعات الغذائية بمذكرة قانونية للهئية العامة للاستثمار والمناطق الحرة، طالب فيها بالتفتيش والرقابة علي الشركة بسبب إستمرار توقف المصنع

مذكرة لـ«العامة للاستثمار» للرقابة والتفتيش على «أجواء للصناعات الغذائية»
زكية هداية مصطفى

زكية هداية مصطفى

1:14 م, الأثنين, 21 أكتوبر 19

تقدَّم الدكتور إيهاب عبد الفتاح، الممثل القانوني لمجموعة من مساهمي شركة أجواء للصناعات الغذائية، بمذكرة قانونية للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، طالب فيها بالتفتيش والرقابة على الشركة؛ بسبب استمرار توقف المصنع عن التشغيل دون مبررات موضوعية، بالإضافة إلى تقييم أصول المصنع، وكذلك بيان الحقوق الخاصة للشركة بشركاتها التابعة بالمملكة العربية السعودية والإمارات على النحو الموضح بالقوائم المالية للشركة.

وكشف عبد الفتاح أن المذكرة التي قُدمت للهئية العامة للاستثمار تم الطلب فيها بالكشف عن تفاصيل دفع مبلغ 22 مليون جنيه لصالح البنك العربي الأفريقي الدولي الدائن للشركة والمساهم الرئيسي عيسي بن جابر، وطبيعة العلاقة بينه وبين الشركة.

وطالب عبد الفتاح بضرورة سحب قرار الهئية العامة للاستثمار الخاص بتجزئة القيد الأسمي للسهم (ضم السهم)؛ تنفيذًا لحكم القضاء النهائي والباتّ،

والذي لا يستدعي لجمعية عمومية غير عادية لإلغاء القرار، بغرض تعطيل التنفيذ العكسي بشراء الأسهم وفقًا لقرار لهئية الرقابة المالية والمؤيد من القضاء الإداري، مضيفًا “القرار يستهدف حماية حقوق صغار المساهمين”.

الجدير بالذكر أن القوئم المالية المجمعة لشركة أجواء للصناعات الغذائية أظهرت تحولها للخسائر، خلال النصف الأول من العام الحالي، على أساس سنوي.

وأوضحت الشركة، في بيان، لبورصة مصر، أنها سجلت صافي خسائر 38.7 مليون جنيه، منذ بداية يناير حتى نهاية يونيو الماضي، مقابل أرباح بلغت نحو 29.8 مليون جنيه بالفترة المقارنة من 2018.

وعلى أساس ربعي تكبدت الشركة خسائر، خلال الربع الثاني، بلغت 18.7 مليون جنيه، مقابل أرباح بلغت 21.38 مليون جنيه، خلال الفترة المقابلة من العام الماضي.

وتراجعت مبيعات الشركة، خلال الأشهر الستة الأولى من العام الحالي، حيث سجلت 352.2 مليون جنيه بنهاية يونيو، مقابل 777.6 مليون جنيه، خلال الفترة المقابلة من العام الماضي.

وعلى مستوى الأعمال المستقلة سجل صافي خسائر بلغ 14.49 مليون جنيه، منذ بداية يناير حتى نهاية يونيو الماضي، مقابل 9.1 مليون جنيه خسائر خلال الفترة المقابلة من 2018.

يُشار إلى أن «أجواء» سجلت صافي خسائر بلغ 6.92 مليون جنيه، خلال الربع الأول من العام الحالي، مقابل 8.45 مليون جنيه أرباحًا خلال الفترة المقابلة من العام الماضي.