مذكرة تفاهم بين معهد تكنولوجيا المعلومات و«في إم وير»

وزير الاتصالات يؤكد أهمية التعاون مع الشركات العالمية للاستفادة من خبراتها في بناء قدرات الشباب

مذكرة تفاهم بين معهد تكنولوجيا المعلومات و«في إم وير»
محمود جمال

محمود جمال

1:20 م, الثلاثاء, 16 أبريل 19

شهد الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، توقيع مذكرة تفاهم بين معهد تكنولوجيا المعلوماتITI وشركة “في إم وير”، VMware العالمية المتخصصة في مجالات البرمجيات والحوسبة السحابية وحلول الشبكات، بحضور أحمد السعدي المدير الإقليمي للشركة في مصر وشمال إفريقيا ودول المشرق.

وتهدف المذكرة إلى التعاون بين الجانبين في بناء قدرات الشباب وتأهيله لسوق العمل في مجالات الحوسبة السحابية والذكاء الاصطناعي وحلول الشبكات.

وأكد طلعت أهمية التعاون مع الشركات العالمية للاستفادة من خبراتها في بناء قدرات الشباب في المجالات التكنولوجية المختلفة، والتي تأتي في إطار أحد أهم ركائز استراتيجية وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وهي بناء الإنسان المصري؛ بهدف خلق قاعدة عريضة ومتنوعة من الكفاءات والكوادر المدربة على أحدث التقنيات العالمية وبما يتواكب مع احتياجات صناعة للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات على الصعيدين المحلي والعالمي، ويساهم في بناء صناعة محلية مستدامة.

وتبلغ مدة العمل بمذكرة التفاهم عامين؛ وتنص على التعاون في تطوير المهارات التقنية للمتدربين، وذلك في إطار محور استراتيجية وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الخاص بتنمية الكوادر البشرية والمرتبطة بدور أكاديمية شركات التكنولوجيا العالمية.

وتشمل مجالات التعاون تدريب 50 طالب سنويا في مجال إعداد المدربين، وذلك في إطار البرنامج الخاص باعتماد سفراء “في إم وير”.

وإتاحة البرامج التدريبية لعدد 150 من المتدربين في معهد تكنولوجيا المعلومات على المناهج والدورات التدريبية عبر الإنترنت الخاصة ببرنامج “في إم وير”، إضافة إلى تنظيم مؤتمرات وورش عمل في المجالات التقنية للمتدربين في معهد تكنولوجيا المعلومات للتعرف على الاتجاهات التكنولوجية وآثارها على احتياجات الصناعة المستقبلية، وكذلك تنظيم هاكاثون سنوي حول أحد الاتجاهات التكنولوجية لصقل مهارات المتدربين.

كما تتضمن بنود مذكرة التفاهم التعاون بين الجانبين في تنفيذ مبادرة “مسارك” التي أطلقها معهد تكنولوجيا المعلومات وهي تهدف إلى رفع مستوى الوعي لدى الطلاب في المراحل الجامعية حول الوظائف الحالية والمستقبلية وتحديد المهارات التكنولوجية المطلوبة لها، وإتاحة المواد العلمية والشهادات عبر منصة وأكاديمية شركة “في ام وير” الرقمية.

وقع مذكرة التفاهم الدكتورة هبة صالح، رئيس معهد تكنولوجيا المعلومات، وأحمد عودة المدير العام لمنطقة الشرق الأوسط وتركيا وشمال إفريقيا لدى شركة “في إم وير”.

جدير بالذكر أن شركة “في إم وير” يقع مقرها الرئيسي في ولاية كاليفورنيا بالولايات المتحدة الأمريكية، وتعمل في مجالات البرمجيات والحوسبة السحابية وحلول الشبكات، وأسست بالتعاون مع ديل تكنولوجيز مركز تميز في مصر يعمل على دعم عمليات التحول الرقمي للعملاء في جميع أنحاء منطقة شمال إفريقيا وما حولها.