مذكرة تفاهم بين العربية للتصنيع وفايبر مصر لإنشاء خطوط اتصالات

أوضح رئيس الهيئة العربية للتصنيع ، أنه تم الإتفاق علي إنشاء خطوط إتصالات والخوادم وتطبيقات برمجة للإدارة الآلية وآليات الدعم الفني واللوجسيتي لكافة المشروعات الرقمية العملاقة .

مذكرة تفاهم بين العربية للتصنيع وفايبر مصر لإنشاء خطوط اتصالات
سمر السيد

سمر السيد

1:01 م, الثلاثاء, 6 أغسطس 19

أكد الفريق عبد المنعم التراس رئيس الهيئة العربية للتصنيع علي أهمية المشاركة في إنشاء خطوط إتصالات المشروعات الرقمية العملاقة ، مشددا علي تكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسي للهيئة لتوطين التكنولوجيا والرقمنة لخدمة كافة مشروعات التنمية العملاقة .

جاء هذا خلال توقيع مذكرة للتفاهم بين الهيئة العربية للتصنيع وشركة فايبر مصر .

في هذا الصدد, أوضح “التراس” في بيان صحفي ، أنه تم الإتفاق علي إنشاء خطوط إتصالات والخوادم وتطبيقات برمجة للإدارة الآلية وآليات الدعم الفني واللوجسيتي لكافة المشروعات الرقمية العملاقة .

وأكد علي إستغلال الإمكانيات المُتاحة بالهيئة العربية للتصنيع بدون أن يتم تحميل ميزانية الدولة أي أعباء مادية.

رئيس الهيئة: النظم الحديثة تحقق الكفاءة

وأضاف أن هذه النظم الحديثة تحقق الكفاءة والجودة لضمان إستمرارية المشروعات الرقمية ,لافتا لأهمية تحقيق الرقمنة الذكية لكافة المشروعات التنموية .

واشار “التراس” أن الهيئة تستهدف تلبية السوق المحلي من أجهزة الإتصالات والخوادم ، مؤكدا أنها خطوة أولي يتبعها البدء في خطوات التصنيع المحلي للخوادم .

من جانبه، أوضح المهندس أحمد محمد أحمد طه رئيس مجلس إدارة شركة فايبر مصر والعضو المنتدب أن هذا التعاون يعد الأول من نوعه في مصر لتحقيق الرقمنة الذكية للمشروعات الرقمية العملاقة .

وأشار ان الشركة تتطلع للتعاون والإستفادة من القاعدة الصناعية المتطورة بالهيئة العربية للتصنيع لتلبية الطلب المتزايد من أجهزة الإتصالات والخوادم لكافة المشروعات الرقمية المختلفة بمصر.