مذكرة تفاهم بين "الإسكان" والجامعة الأمريكية لرفع قدرات العاملين بشركات المياه

المرحلة الأولى شملت 210 عمال

مذكرة تفاهم بين "الإسكان" والجامعة الأمريكية لرفع قدرات العاملين بشركات المياه
بدور إبراهيم

بدور إبراهيم

11:24 ص, الأربعاء, 10 يوليو 19

شهد الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، والسفير جيفري آدامز، السفير البريطانى بالقاهرة، توقيع مذكرة تفاهم بين وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، والجامعة الأمريكية بالقاهرة، بالتعاون مع السفارة البريطانية بالقاهرة، بشأن استمرارية برنامج دعم ورفع قدرات العاملين بشركات مياه الشرب والصرف الصحي بمختلف القطاعات، وزيادة قدراتهم على تنفيذ ومتابعة المشروعات القومية، وإدارة مختلف أنواع العقود، وتعظيم الاستفادة من هذا البرنامج التدريبي، ونشر الفكر المؤسسي الخاص بدعم قدرات العاملين بقطاع المرافق.

ووقع المذكرة كلا من المهندسة راندة المنشاوي، نائب وزير الإسكان للمتابعة والمرافق، رئيس وحدة إدارة المشروعات (PMU)، والدكتور حسن الفوال، ممثلاً عن الجامعة الأمريكية.

وقالت المنشاوي: تضمنت المرحلة الأولى من البرنامج التدريبي لبناء قدرات العاملين بشركات مياه الشرب والصرف الصحي، تدريب حوالي 210 عمال من العاملين بشركات مياه الشرب والصرف بمختلف التخصصات (مهندسين، ومحاسبين)، فى 7 محافظات (الشرقية – البحيرة – الدقهلية – بني سويف – دمياط – الغربية – المنوفية)،.

وأضافت: بدأت المرحلة الأولى فى شهر يوليو 2018، وانتهت فى شهر يناير 2019، وذلك بمنحة مٌقدمة بالكامل من البنك الدولي والسفارة البريطانية، كجزء من برنامج خدمات الصرف الصحي المُستدامة بالمناطق الريفية والقائم على النتائج والمُمول من البنك الدولي كأحد أولويات قطاع المرافق بوزارة الإسكان، والذي يهدف إلى توفير خدمات الصرف الصحي، ودعم ورفع كفاءة العاملين بشركات مياه الشرب والصرف الصحي.

وأكدت أن وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية مُمثلة في وحدة إدارة المشروعات (PMU) تولي اهتماماً كبيراً بشركات المياه والصرف الصحي بمختلف محافظات الجمهورية، لدعم اللامركزية وتقديم خدمة أفضل للمواطنين بالقرى المصرية.

وأوضحت نائب وزير الإسكان للمتابعة والمرافق، أن تلك الدورات التدريبية تميزت بأنها تدريبات عملية، بالإضافة إلى المادة العلمية، والتي تتناسب مع طبيعة عمل شركات مياه الشرب والصرف الصحي المصرية.

وشملت الدورات التدريبية عدداً من التخصصات الهامة التي تساعد على إنجاز الأعمال الخاصة بالبرنامج، بالإضافة إلى رفع قدرات العاملين بمختلف الإدارات (إدارة تنفيذ المشروعات – إدارة العقود والمشتريات)، بجانب دورات تدريبية عن أعمال التقييم والمتابعة لمختلف قطاعات شركات مياه الشرب والصرف الصحي المُشاركة بالدورات التدريبية.

يشار إلى أنه تم تصميم البرنامج التدريبي، وتم الاتفاق على التوسع فى هذا البرنامج من خلال مذكرة التفاهم الموقعة بين وزارة الإسكان، والجامعة الأمريكية بالقاهرة، بدعم من البنك الدولي وشركاء التنمية.

بدور إبراهيم

بدور إبراهيم

11:24 ص, الأربعاء, 10 يوليو 19