مذكرة تعاون بين البورصة والأكاديمية العربية لمِنح ماجستير ودكتوراه

وقعت البورصة المصرية مذكرة تعاون مع الأكاديمية العربية للعلوم الإدارية والمالية والمصرفية تقضي بحصول العاملين في صناعة الأوراق المالية على برامج تعليمية تتنوع ما بين " برامج ماجستير ودكتوراه"

مذكرة تعاون بين البورصة والأكاديمية العربية لمِنح ماجستير ودكتوراه
منى عبدالباري

منى عبدالباري

11:28 م, الأثنين, 17 يونيو 19

وقع محمد فريد رئيس البورصة المصرية مذكرة تعاون مع دكتور مصطفى هديب رئيس الأكاديمية العربية للعلوم الإدارية والمالية والمصرفية تقضي بحصول العاملين في صناعة الأوراق المالية على برامج تعليمية تتنوع ما بين ” برامج ماجستير ودكتوراه” وبرامج تدريبية أخرى، في الأكاديمية بمنح جزئية، في مختلف المجالات والتخصصات العلمية.

وتتيح مذكرة التعاون تقديم خدمات تدريبية وتعليمية من خلال كل من الاكاديمية والبورصة للفئات الاتي ذكرهاٍ، العاملين بالبورصة المصرية، وطلاب الاكاديمية العربية للعلوم الادارية والمالية والمصرفية، والشركات المقيدة بالبورصة المصرية،والشركات الأعضاء (شركات الوساطة في الأوراق المالية)، والراغبين في الاستثمار في البورصة المصرية، حيث تم التوافق بين الطرفين على تلبية احتياجات كل قطاع بالتنسيق بين الاكاديمية والبورصة المصرية.

ويستفيد العاملين في البورصة المصرية من المذكرة من خلال الحصول على منح وامتيازات مالية في 3 تخصصات هي:

الأول: تنفيذ برنامج ماجستير إدارة الأعمال المهني (MBA) الذي تمنحه الاكاديمية في تخصصات إدارة الأعمال -المصارف – الاسواق المالية – الادارة المالية – الموارد البشرية – التسويق، باللغتين العربية أو الإنجليزية.

الثاني: تنفيذ برنامج الدكتوراه المهنية في إدارة الأعمال (DBA) الذي تمنحه الاكاديمية في تخصصات إدارة الأعمال -المصارف – الاسواق المالية – الادارة المالية – الموارد البشرية – التسويق، باللغتين العربية أو الإنجليزية.

الثالث: تنفيذ البرامج التدريبية التي يحتاجها العاملين فى البورصة فى النواحي الادارية والمالية والفنية وكذلك تقييم العاملين وتحليل الوظائف.

وبحسب مذكرة التعاون يستفيد السادة العاملين بالبورصة المصرية وأسرهم (الاباء – الابناء – الازواج – الأخوة) من هذه المنح الجزئية.

وفيما يتعلق باستفادة طلاب الاكاديمية العربية للعلوم الادارية والمالية والمصرفية (تخصص الاسواق المالية)، سيتم تنفيذ برنامج تدريبي لمدة يومين بمقر البورصة المصرية يتعرف خلالهما الطالب على نظام التداول الالكتروني بالبورصة المصرية.

وفيما يتعلق بالعاملين بشركات الوساطة في الأوراق المالية والشركات المقيدة، جاري الاتفاق على عقد برامج تدريبية بالتنسيق المباشر بين الاكاديمية والبورصة للوقوف على احتياجات هذه الفئات، على أن يتم إبلاغ شركات الوساطة والشركات المقيدة بتفاصيل الاتفاق عقب الانتهاء منه.

يشار إلى أن مذكرة التعاون تم توقيعها على هامش احتفال الأكاديمية العربية للعلوم الإدارية والمالية والمصرفية بتخريج الفوج رقم 29 من الدارسين في الأكاديمية بقاعة الاحتفالات الكبرى بجامعة القاهرة، بحضور لفيف من السادة أعضاء هيئة التدريس بالجامعات المصرية ونخبة من رجال السياسة والاقتصاد ورؤساء عددا من البنوك الكبرى.